آخر الاخباررئيسيسياسة

أبرز تطورات اليوم الـ66 من الحرب على غزة

في اليوم الـ66 من الحرب الإسرائيلية على غزة، عاد الحديث عن مقترحات هدن لوقف العـ ـدوان على القطاع وإبرام صفقة تبادل جديدة للأسرى.

تابعنا على فيسبوك

ووسط تصاعد حدة المعارك بين الفصـ ـائل الفلسطينية وقوات الاحتـ ـلال على عدة محاور واعتراف “إسرائيل” بتكبدها خسائر جديدة في صفوف قواتها بلغت 7 قتـ ـلى، واصل الجيش الإسرائيلي ارتكاب انتـ ـهاكات جديدة بحق المدنيين خلفت 208 شهداء، ورفعت عدد الشهداء منذ بدء العـ ـدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 18 ألفا و205.

وبينما يواصل الاحتــلال التصعيد في الضفة الغربية المحـ ـتلة باقتحامات ومواجهات جديدة، تبادل الجيش الإسرائيلي والمقـ ـاومة اللبنانية قصف المواقع عبر الحدود.

ونقلت القناة 13 الإسرائيلية عن مصدر إسرائيلي أن الظروف نضجت للعودة إلى توافقات بشأن صفقة تبادل أسرى جديدة.

وفي السياق، قال رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن “إسرائيل” ستكون “وحدها المسؤولة عن الأمن بغزة بعد الحرب، ووحدها المسؤولة عن نزع السلاح من غزة”.

يأتي ذلك في وقت قال فيه منسق السياسات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي إن التوصل إلى هدنة جديدة مهم من أجل إخراج المحتجزين في قطاع غزة.

وقد دعت 4 دول في الاتحاد الأوروبي على هامش اجتماع وزاري في بروكسل، إلى هدنة في غزة.

وقال قادة أيرلندا وإسبانيا ومالطا وبلجيكا في رسالة بعثوا بها إلى رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل إنه يتعين عليهم دعوة جميع الأطراف فورا إلى إعلان هدنة إنسانية تؤدي إلى وقف الأعمال القتالية.

شاهد المزيد:

غارات جوية تركية شمال العراق

زر الذهاب إلى الأعلى