آخر الاخبارسياسة

“يقتلون بعضهم”.. ماذا يحدث في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي؟

صرّحت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، بأن نحو 20 عنـ.ـصراً من جـ.ـيش الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي قتلوا بـ “نيـ.ـران صديقة” خلال العمليات البرية داخل قـ.ـطاع غـ.ـزة.

وبحسب تقرير الصحيفة، فإن 16 منهم قضوا نتيجة حوادث خلال غـ.ـارات جوية وقصـ.ـف دبابات وإطـ.ـلاق نـ.ـار، واثنان قتـ.ـلا في حادث منفصل، عندما دهسـ.ـتهما مركبات مدرعة تابعة لجيش الاحتـ.ـلال، كما قتـ.ـل جـ.ـنديان آخران بعد أن تعرضا لشـ.ـظايا عرضية من انفـ.ـجارات سببها جـ.ـيش الاحـ.ـتلال، وتلك البيانات صدرت أمس الثلاثاء.

ووفقاً للتقديرات التي قدمتها البيانات، هناك عدة أسباب تسهم في وقوع هذه الحوادث الممـ.ـيتة، منها وجود عدد كبير من القوات العاملة في القـ.ـطاع، وأيضاً مشاكل في الاتصال بين القوات، وتعب الجـ.ـنود وعدم انتباههم للقواعد واللوائح المتبعة.

تابعنا عبر فيسبوك

وتقول إحصائيات وزارة الحـ.ـرب الإسـ.ـرائيلية، إن إجمالي عدد القـ.ـتلى في جيش الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي بلغ منذ بدء الحـ.ـرب مع الفـ.ـ صائل الفلـ .ـسطينية في 7 تشرين أول، 434 ضـ.ـابطاً وجـ.ـندياً، ومن بين هؤلاء، قـ.ـتل 105 منذ بدء التـ.ـوغل البري.

ووفقًا للبيانات الصادرة، فإنه أُصيب 582 جـ.ـندياً آخرين في العملية البـ.ـرية، بمن فيهم 133 جـ.ـندياً بجروح خـ.ـطيرة، و218 بجـ.ـروح متوسطة، و231 بجـ.ـروح طفيفة.

شاهد أيضاً: هل ستستمرّ حرب غزة في الـ2024 ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى