آخر الاخبارسياسة

للرد على التهديدات القادمة من اليمن. الاحتلال يحرّك السفينة “ساعر 6”

أعلن الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي إرسال سفينة حـ.ـربية من طراز “ساعر 6” لمنطقة البحر الأحمر غداة هجـ.ـوم شنته جماعة يمنية على سفينة نرويجية كانت متجهة إلى الأراضي المحـ.ـتلة.

وقد أعلن المتحدث باسم الجـ.ـيش، أن سفينة الصـ.ـواريخ “سار 6” أبحرت لأول مرة إلى منطقة البحر الأحمر، فيما أكد قائد أسطول السفن الصـ.ـاروخية في جـ.ـيش الاحتـ.ـلال أن “تحريك السفينة يأتي للردّ على العـ.ـدو القادم من الجنوب والشرق”.

من جهتها، أكدت هيئة البث العبرية أن الاحتـ.ـلال يعمل على تشكيل فريق عمل ضمن تحالف دولي للتصدي للتهديدات في البحر الأحمر.

تابعنا عبر فيسبوك

وأفادت الهيئة أن التحالف الدولي الذي يعمل الاحتـ.ـلال على إرسائه من المتوقع أن يضم “الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا بالإضافة إلى دول أخرى”.

وأشارت إلى توقعات بعقد محادثات في هذا الشأن نهاية الأسبوع الجاري، وأوضحت أن الحديث عن فريق مهمات خاصة “من أجل التعامل مع عمليات القرصـ.ـنة في البحر الأحمر”، في إشارة إلى الهجمات التي تشنها جماعات يمنية على السفن المتجهة لدولة الاحتـ.ـ لال تضامناً مع غـ.ـ زة.

جاءت هذه التصريحات، بعدما أعلن المتحدث العسـ.ـكري باسم القوات المسـ.ـلحة اليمنية “حكومة صنعاء”، في وقت سابق من يوم أمس الثلاثاء، إنهم نفذوا عملية عسـ.ـكرية استهدفت الناقلة التجارية “ستريندا” التي كانت ترفع علم النرويج.

كما أضاف يحيى السريع، في بيان متداول على منصة “إكس” إن قواته “استهدفت الناقلة بصـ.ـاروخ بحري بعد أن رفض طاقمها الاستجابة للنداءات التحذيرية”.

وجدد السريع التعهد بأن قوات حكومته ستواصل منع كافة السفن من كل الجنسيات من التوجه للموانئ الإسـ.ـرائيلية، حتى إدخال ما يحتاجه الفلسـ.ـطينيون في قـ.ـطاع غـ.ـزة من غذاء ودواء.

شاهد أيضاً: ملايين الدولارات إلى غزة بدعم من “إسرائيل”.. إليكم تفاصيل الصفقة المثيرة للجدل ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى