آخر الاخبارسياسة

“مارك زوكربيرغ” يتحضر للحرب العالمية الثالثة.. ما قصة “مزرعة كولاو” ؟!

مع تصاعد الحديث هذه الأيام عن إمكانية اندلاع حرب عالمية ثالثة، نظراً لتعدد النزاعات المسلحة حول العالم، يعكف الملياردير الأمريكي مارك زوكربيرغ، مؤسس شركة “ميتا” المالكة لعمالقة التواصل الاجتماعي “فيسبوك وإنستغرام و”واتساب”، حالياً على بناء وتأسيس حصن منيع لاتخاذه بمثابة مخبأ سري له في ولاية هاواي الأمريكية، لحماية نفسه وعائلته في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة.

وبحسب ما أوردته وسائل الإعلام الأمريكية، ومنها “نيويورك بوست” و”وايرد”، فإن الحصن سيكون وسط المحيط بجزيرة هاواي وأقرب يابسة كبيرة ستكون على بُعد 4000 كيلومتر، وذلك لضمان ألا يتأثر المنزل المحصن بأي انفجارات نووية.

وحتى البوابة الرئيسية للمزرعة المحصنة، المسماة “مزرعة كولاو”، فستكون مضادة للانفجارات وذلك في حال اندلاع حرب عالمية كبيرة.

وبحسب ما أوردته “نيويورك بوست”، فإن المجمع المحصن يتكون من أكثر من 10 مبانٍ مع قصرين مركزيين سيتم ربطهما بواسطة نفق يؤدي إلى مأوى تحت الأرض مساحته 5000 قدم مربع، مع فتحة هروب يمكن الوصول إليها عبر سلم، وذلك بحسب ما تم نقله عن خطط البناء.

تابعونا عبر فيسبوك

وسيضم الحصن ما لا يقل عن 30 غرفة نوم و30 حماماً، وسيحتوي أيضاً على نقاط من بيوت الضيافة ومجموعة من 11 بيتاً شجرياً “على شكل قرص” متصلة ببعضها البعض بواسطة جسور حبال، وفقاً للخطط التي استعرضها المنفذ.

وستكون المزرعة المحصنة مزودة بما يكفيها ذاتيا من المياه، كما ستحتوي على ماشية وأماكن لزراعة النباتات لإنتاج الغذاء.

وسيصاحب زوكربيرغ حاشية من العمال الذين سيساعدون في الصيانة وحصاد الزرع والاعتناء بالماشية.

ومن المرجح أن يكون الحصن قادراً على الصمود لعشرات السنين بالطعام والشراب، حتى يتمكن الموجودون بداخله العيش لأطول فترة ممكنة.

وعندما تنتهي الحرب أو ينتهي الخطر بإمكانهم الخروج والبدء بحياة جديدة على الأرض.

وقد أنفق الملياردير زوكربيرغ 170 مليون دولار لشراء الأرض لبناء مزرعته المحصنة، التي يعتبرها هو وزوجته وأطفاله منزلاً للعائلة، حسبما قال متحدث باسم زوكربيرغ لموقع “وايرد”.

شاهد أيضاً : “وجودنا كارثة استراتيجية”.. دعوات أمريكية لسحب قوات واشنطن من العراق ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى