آخر الاخباررأس مال

لأول مرة منذ 90 عاماً.. مصر تخرج من التصنيف العالمي لشركات الطيران !

خرجت شركة مصر للطيران من قائمة أفضل 100 شركة في آخر استطلاع لشركة “سكاي تراكس” (Skytrax) لتصنيف شركات الطيران التجارية، وكذلك من قائمة أفضل 10 شركات طيران عربياً.

ويعتبر تصنيف سكاي تراكس العالمي لشركات الطيران هو البرنامج العالمي الوحيد لتصنيف جودة شركات الطيران الذي يتم تطبيقه من خلال التحليل المباشر والمهني لمعايير جودة المنتجات والخدمات، وتتراوح تقييمات نجوم شركات الطيران من نجمة واحدة إلى تصنيف شركات الطيران من فئة 5 نجوم المرموق.

تابعونا عبر فيسبوك

مصر التي احتلت المركز الـ 95 في عام 2022، خرجت من قائمة أفضل 100 شركة في تصنيف العام الحالي، الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات بشأن تقييم أداء أقدم شركة طيران في الشرق الأوسط، وذلك في ظل تراكم الديون واستمرار الخسائر التي قدرت بـ 30 مليار جنيه، كما تراوحت خسائرها الشهرية بين 700 و800 ألف دولار.

وحصلت مصر للطيران على تصنيف 3 من بين 5 نجوم، مما يعكس متوسط درجات المعايير التي تعتمدها الشركة في تصنيفها لشركات الطيران، مثل جودة المطار والمنتجات على متن الطائرة وخدمة الموظفين ووسائل الراحة.

كما أن صدى تدهور ترتيب الشركة تردد تحت قبة البرلمان المصري، إذ تقدمت عضوة مجلس النواب هناء أنيس رزق الله بطلب إحاطة إلى رئيس المجلس بشأن تراجع الشركة الوطنية في التصنيف العالمي.

وأكدت رزق الله، أن الشركة كانت في وقت من الأوقات من الشركات الرائدة عالمياً، وسابع شركة طيران على مستوى العالم عند تأسيسها قبل أكثر من 90 عاماً.

يذكر أن شركة مصر للطيران تأسست عام 1932، وهي ثاني أكبر ناقل جوي بعد الخطوط الجوية لجنوب أفريقيا.

شاهد أيضاً: شركة شحن عملاقة توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر

زر الذهاب إلى الأعلى