آخر الاخباررئيسيمحليات

أسعار جديدة للمأكولات الشعبية في سوريا

تشهد أسعار المأكولات الشعبية حالياً في دمشق ارتفاعاً متزايداً، حتى أنّه بات من الصعب الحصول عليها، وبعد أن كانت هذه المأكولات تزيّن موائد السوريين خاصة يوم الجمعة، أصبح معظمهم يستغنون عنها حتى يتمكّنوا من شراء حاجاتهم الأساسية، لكن ماذا عن محال بيعها ؟!

بيّن رئيس الجمعية الحرفية للمطاعم والمقاهي والمنتزهات في دمشق “كمال النابلسي” لـ “كيو بزنس” أنّ هناك دراسة جديدة لرفع أسعار الخدمات والمنتجات.

وأوضح أنّ التسعيرة الجديدة ستشمل المعجنات والساندويش والمأكولات الشعبية والأراكيل والمشروبات في جميع المطاعم والمقاهي والمحال.

تابعنا عبر فيسبوك

وبيّن أنّ سبب الدراسة الجديدة هو الارتفاع الكبير بأسعار المواد الأولية ومستلزمات الإنتاج التي ارتفعت منذ بداية العام الحالي ثلاث مرات، مضيفاً أنّ القرار لن يصدر قبل نهاية العام الحالي.

وأوضح النابلسي أنّه على الرغم من العقوبات التي تطال المخالف للأسعار من دفع غرامة مالية إلى سجن ومحاكمة مدنية، البائعون يقومون بالمخالفة ورفع الأسعار بما يتناسب مع تكلفة الإنتاج لأن المحل مصدر رزقه الوحيد.

وقال صاحب محل فلافل إنّها غير مناسبة وغير مستقرة، فهي تتغير بين يوم وآخر بدءاً من الحمص والمواد الأولية انتهاءً بالغاز والأكياس، مبيّناً أنّ الإقبال على الشراء أصبح ضعيف جداً.

شاهد أيضاً منخفض جوي قادم وتحذيرات من تشكل ضباب كثيف

زر الذهاب إلى الأعلى