آخر الاخبارسياسة

“جسر بري بين دول عربية و«إسرائيل»”.. هل تمّ إيجاد بديل للبحر الأحمر ؟

أوردت تقارير خلال الأيام الماضية معلومات عن إقامة جسر بري لنقل البضائع يربط بين موانئ دبي مروراً بالسعودية والأردن وموانى دولة الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي.

وأفاد موقع “واللا” العبري عن وصول شحنة مواد غذائية أول أمس الجمعة عن طريق هذا الجسر البري.

وتأتي هذه الأنباء بالتزامن مع وقف بعض شركات الشحن رحلاتها البحرية عبر البحر الأحمر في الأيام الماضية نتيجة تصاعد الهجـ.ـمات التي تنفذها جماعات يمـ.ـنية على السفن التجارية.

تابعنا عبر فيسبوك 

وفي حين أكد الإعلام العبري المعلومات، نفت السلطات الأردنية، السبت، التقارير، وفق بيانات صادرة عن وزارتي النقل والصناعة والتجارة.

وقالت الوزارتين إن “ما يتم تناقله من أخبار منسوبة لوسائل إعلام عبرية ووسائل تواصل اجتماعي عن وجود جسر بري بديل للبحر الأحمر، عبر موانئ دبي مروراً بالسعودية والأردن، لنقل بضائع إلى «إسـ.ـرائيل» لا صحة لها أبداً”.

وأضاف البيان أن “موقف الحكومة الأردنية واضح بشأن دعم الأشقاء الفلسـ.ـطينيين والوقوف إلى جانبهم بكل الوسائل، وأن مثل هذه الادعاءات مرفوضة، وهدفها التشويش على الموقف الأردني الثابت تجاه ما يجري في قـ.ـطاع غـ.ـزة”.

ويشهد الأردن بشكل مستمر تظاهرات تضامنية مع الفلسـ.ـطينيين، طالب بعضها بإغلاق سفارة الاحتـ.ـلال في عمان وإلغاء معاهدة السلام الموقعة معها عام 1994.

واستدعت عمّان مطلع تشرين الثاني سفيرها لدى الكـ.ـيان، كما أبلغت سلطات الاحتـ.ـلال بعدم إعادة سفيرها الذي سبق أن غادر المملكة.

وكان سـ.ـلاح الجـ.ـو الأردني قد نفذ خمس عمليات إنزال جوي للمساعدات في القطـ.ـاع، آخرها كان قبل يومين بقيادة الأميرة سلمى التي تنتمي للعائلة المالكة في الأردن.

شاهد أيضاً: برلين الألمانية تجري تغييرات دستورية للولاية.. والسبب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى