آخر الاخبارشووت

برشلونة يواصل نزيفه للنقاط في الدوري الإسباني!

واصل فريق برشلونة نتائجه المخيبة لآمال جماهيره بتعادل إيجابي 1-1 مع نظيره فالنسيا في المباراة التي جمعتهما في الجولة الـ 17 للدوري الإسباني.

 

وسجل لبرشلونة جواو فيليكس في الدقيقة 55، بينما لفالنسيا هوغو غويامون في الدقيقة 70.

تابعونا على الفيسبوك

وبهذا التعادل يرفع برشلونة رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الليغا، بينما فالنسيا رفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز العاشر.

 

وفي مباراة أخرى، سجل جوركا جوروزيتا ونيكو وليامز هدفين في الشوط الثاني ليمنحا أتليتيك بيلباو الفوز 2-0على أتلتيكو مدريد، مما دفع الفريق القادم من الباسك للتقدم في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني، ليقترب بنقطتين من المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

 

ولم يخسر أتليتيك بيلباو على أرضه منذ خسارته أمام ريال مدريد في المباراة الافتتاحية للموسم في أب الماضي، وهيمن فريق المدرب إرنستو فالفيردي على مجريات اللقاء اليوم لكنه شعر بالإحباط في كثير من الأحيان بسبب الأداء المُلهم ليان أوبلاك حارس أتليتيكو، الذي تصدى للعديد من الكرات بشكل جيد ليحافظ على نظافة شباكه.

 

وبدا أتلتيكو بقيادة مدربه دييغو سيميوني مشتتاً وبعيداً عن المستوى المرتفع الذي ساعده في تغلب على لاتسيو 2-0 يوم الأربعاء الماضي ليضمن صدارة المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا، وهي المرة الأولى منذ 2016 التي يصل فيها الفريق إلى مراحل خروج المغلوب كمتصدر لمجموعته.

 

وتحت ضغط من بيلباو الواثق والذي خاض المباراة بدون هزيمة في آخر ثماني مباريات بجميع المسابقات، صمد الفريق حتى الدقيقة 51 عندما قام إيناكي وليامز بمجهود فردي رائع ليصنع هدف الافتتاح.

 

فقد راوغ اللاعب ثلاثة من لاعبي أتلتيكو، ومرر إلى أندير هيريرا الذي أرسل تمريرة عرضية متقنة لجوروزيتا عند القائم البعيد ليسكن الأخير الكرة الشباك.

 

وحسم نيكو وليامز النقاط الثلاث بتسديدة رائعة في الزاوية العليا بعدها بنحو 13 دقيقة وتحت ضغط من اثنين من المدافعين عند الجانب الأيمن من منطقة الجزاء، اندفع الجناح الإسباني البالغ من العمر 21 عاماً بالكرة إلى الداخل وأطلق تسديدة لا تصد في الشباك.

 

ويحتل بيلباو المركز الخامس في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 32 نقطة، بفارق نقطتين خلف برشلونة وأتلتيكو مدريد، ولكل منهما مباراة مؤجلة.

 

ويتصدر جيرونا الترتيب برصيد 41 نقطة بفارق نقطتين عن ريال مدريد.

 

شاهدوا أيضاً:حسام السيد يعتذر عن تكملة مشواره من الوحدة

زر الذهاب إلى الأعلى