آخر الاخبارسياسة

الحزب الجمهوري الأمريكي يواجه “فضيحة مدوية” في فلوريدا ؟!

الزوجان الأمريكيان كريستيان زيلغر وبريدجيت اللذان بدأوا العام بصورة ذهبية، حيث شغل زيلغر رئاسة الحزب الجمهوري في فلوريدا، بينما كانت زوجته فترة ولاية ثالثة في مجلس إدارة مقاطعة ساراسوتا.

بعد 11 شهراً فقط، بات الثنائي على موعد مع “فضيحة جنسية”، لم تزلزل أركان بيتهما فقط، بل امتدت الصدوع الناجمة عن ذلك الزلزال إلى الحزب الجمهوري برمته.

ففي 30 تشرين الثاني الماضي، نشر مركز فلوريدا للمساءلة الحكومية غير الربحي مذكرة تفتيش من شرطة ساراسوتا، تتضمن مزاعم بأن كريستيان زيغلر “اغتصب امرأة كان هو وزوجته قد أقاما معها علاقة ثلاثية في السابق”.

إلا أن زيغلر، قال في إفادة خطية للمحققين أن “مقابلته المنفصلة مع المرأة في أوائل تشرين الأول الماضي، كانت بالتراضي وأنه سجلها”.

وتقول صحيفة “واشنطن بوست”، إن الدعوات التي تطالبه بالتنحي عن منصب رئيس الحزب الجمهوري بالولاية انطلقت، فبحلول يوم الجمعة، انفجر الغضب داخل الجمهوري، بمطالبة حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس، وأعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية فلوريدا، ومشرعين بارزين في الولاية وأعضاء آخرين في الحزب، زيغلر بالاستقالة.

تابعونا عبر فيسبوك

ورفض زيغلر الاستقالة، أثار مخاوف لدى الحلفاء والمعارضين، مما دفع الحزب إلى إعلان عقد اجتماع اليوم الأحد، في أورلاندو لمحاولة إرغامه على الاستقالة.

وبحسب الصحيفة، فإنه من الممكن أن يُطرد كريستيان زيغلر، بحلول ليلة الأحد من وظيفته التي تبلغ راتبها 120 ألف دولار سنوياً كرئيس للحزب الجمهوري.

إلا أنه يبدو أنه مستعد للقتال، ففي رسالة بالبريد الإلكتروني إلى أعضاء الحزب بعد يومين من ظهور أنباء تحقيق الشرطة، قال: “لدينا بلد يجب أن ننقذه، ولن أسمح للادعاءات الكاذبة عن جريمة أن تضع هذه المهمة على مقاعد البدلاء بينما أنتظر انتهاء هذه العملية”، مضيفاً: “عائلتي صلبة للغاية. زوجتي تدعمني بنسبة 150%”.

أما بريدجيت زيغلر، فرغم أنها ليست جزءاً من التحقيق الجنائي الجاري، إلا أنها واجهت أيضاً دعوات للتخلي عن مقعدها في مجلس إدارة المدرسة ومجلس مراقبة السياحة في وسط فلوريدا، الذي يحكم الممتلكات المحيطة بعالم ديزني.

ونجت يوم الثلاثاء من اجتماع لمجلس إدارة المدرسة اتهمها فيه العشرات من السكان بالنفاق، وصوّت زملاؤها لمطالبتها بالاستقالة.

وبغض النظر عما يحدث، تقول المحللة السياسية سوزان ماكمانوس إن سمعة الحزب الجمهوري في فلوريدا قد تعرضت لضربة.

شاهد أيضاً : “جسر بري بين دول عربية و«إسرائيل»”.. هل تمّ إيجاد بديل للبحر الأحمر ؟

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى