آخر الاخبارمحليات

الأسواق الحلبية القديمة بانتظار إعادة إحيائها

تعتبر مدينة حلب إحدى أهم المدن القديمة في العالم نتيجة امتلاكها لعناصر تراثية هامة، منها الأسواق القديمة التاريخية التي تعتبر تحفة أَثرية تتفرد بها المدينة عن باقي المدن التراثية.

وتعد من أطول الأسواق المغطاة وأجملها؛ مما جعلها من أولويات العمل بعد تحرير حلب لإعادة ترميمها بعد وضع استراتيجية للعمل بموجب مذكرة التفاهم التي تمت بين المديرية العامة للآثار والمتاحف ومحافظة حلب ومجلس مدينة حلب القديمة والأمانة السورية للتنمية ومؤسسة الآغا خان للخدمات الثقافية.

تابعنا عبر فيسبوك

ودخلت العديد من الأسواق بأعمال التأهيل في عام 2023 لتلحق بمن سبقتها من الأسواق المرممة والتي شهدت متابعة مستمرة من مختلف الجهات عدا عن الدور المحوري في تنشيطها للأمانة السورية للتنمية بهدف تنشيط العمل في هذه الأسواق من خلال العديد من الإجراءات والخطوات.

وستساهم عملية إعادة تأهيل الطريق المستقيم والأسواق المتفرعة عنه بزيادة الحركة التجارية بشكل أكبر لأسواق المدينة التي تمتاز بمساحات كبيرة وتصل إلى محيط قلعة حلب.

وتعتبر الأسواق القديمة متاحف هوائية ومقصداً للسياح نتيجة ما تعكسه من مشاهد تؤكد على غنى مدينة حلب وامتدادها في عمق التاريخ كإحدى المدن التاريخية.

شاهد أيضاً خسائر فادحة.. فقدان أكثر من 60 % من المساحات الحراجية في السويداء

زر الذهاب إلى الأعلى