آخر الاخباررئيسيسياسة

ضابط أمريكي رفيع المستوى يعاين أضرار قواته في سوريا والعراق ؟!

كشفت “القيادة المركزية الأمريكية” عن زيارة قام بها قائدها، مايكل إريك كوريلا، إلى سوريا والعراق، واستمرت لمدة يومين، وفقاً للبيان الصادر يوم السبت.

وأوضحت القيادة الأمريكية في بيانها أن الضابط الأمريكي قام بزيارة للبلدين في الفترة من 13 إلى 14 كانون الأول الحالي، حيث قام بزيارة عدة قواعد في سوريا والتقى بالشركاء الرئيسيين في مهمة هزيمة “تنظيـ.ـم الدولة”، مع التركيز على “قسد”.

وأشار البيان إلى أن الزيارة تمثلت في فرصة للتقييم الشامل لتقدم القوات الأمريكية في مهمتها لـ”هزيمة تنـ.ـظيم الدولة وحماية القوات المتواجدة”.

تابعونا عبر فيسبوك

تأتي هذه الزيارة في سياق التوترات الحالية وتصاعد الهجمات التي تتعرض لها القواعد الأمريكية في المنطقة، خاصة بعد الهجمات “الإسرائيلية” على قطاع غزة، وتتزامن أيضاً مع تقارير حول تدريبات بين القوات الأمريكية و”قسد” في شمال وشرق سوريا.

وأكد كوريلا على “أهمية مثل هذه الزيارات في توفير رؤى قيمة للوضع الراهن، وأعرب عن امتنانه للفرقة والكفاءة التي أبداها أفراد القوات الأمريكية في المنطقة”.

يُشار إلى أن هذه الزيارة تعتبر الأولى من نوعها لمسؤول أمريكي بارز إلى سوريا والعراق منذ الحرب في غزة، وتأتي في سياق تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة و”المقاومة العراقية” التي تنفذ هجمات على القواعد الأمريكية في المنطقة.

شاهد أيضاً : 3 قواعد أمريكية في سوريا تتلقى الضربات.. والحصيلة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى