آخر الاخبارمحليات

السويداء «حقل التجارب الأول».. هل تنجح التجربة الجديدة؟

بدأت محافظة السويداء كأول محافظة سورية بتطبيق إلغاء طباعة فواتير الكهرباء واستبدالها برسائل نصية تصل للمشتركين منذ بداية الدورة الخامسة للعام الحالي؛ في إطار تطبيق نظام الدفع الالكتروني.

وأكّدت مسؤولة الشبكات في دائرة المعلوماتية في الشركة العامة لكهرباء السويداء المهندسة “يمامة أبو حسون” أنّ هذا الإجراء سيساهم في تخفيف الأعباء وتكاليف الورق والطباعة.

ويعتبر هذا الإجراء جيد في حال تم تأمين ما يلزم، لكن واقع الحال بحسب متابعين مختلف تماماً، فمثل هذه الإجراءات بحاجة إلى وجود رصيد مالي لدى المشتركين وامتلاك هواتف حديثة وشبكات إنترنت دائمة وتغطية مستمرة، والأهم وجود الكهرباء التي تعتبر المحرك الرئيس لكل ما سبق، خصوصاً في المناطق النائية والبعيدة والبادية.

تابعنا عبر فيسبوك

وأثبتت التجارب السابقة فشل مثل هذه الإجراءات بسبب انقطاع الإنترنت والكهرباء وخسارة المواطنين لمخصصاتهم من المحروقات والمواد المقننة، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف الباقات ما دفع بالكثير من المواطنين للاستغناء عنها وإلغاء اشتراكاتهم الهاتفية نتيجة عدم قدرتهم على دفع التكاليف.

ويذكر أنّ محافظة السويداء كانت صاحبة التجربة الاولى في استخدام البطاقة الذكية الخاصة بالمحروقات واعتمادها بعد سلسلة من التجارب التي أدت لوقوع الكثير من المخالفات وحالات الفساد التي مازالت قيد البحث من الجهات المعنية.

شاهد أيضاً الأسواق الحلبية القديمة بانتظار إعادة إحيائها

زر الذهاب إلى الأعلى