آخر الاخباررأس مال

مبلغ ضخم.. شركة ألمانية تكشف خسائرها بعد وقف أنشطتها في روسيا ؟!

نشر تقرير لشركة سيمنس الألمانية، أعلنت فيه، عن خسارتها 600 مليون يورو بعد وقف أنشطتها في روسيا على خلفية العقوبات الغربية ضد الأخيرة.

وأشارت إلى أن إنهاء أعمال الشركة في الأراضي الروسية تسبب بتكبد المؤسسات التابعة لها خسائر مالية كبيرة، وخاصة Siemens Mobility المختصة في مجال إنتاج معدات السكك الحديدية.
وقال التقرير: “الإغلاق المنظم للأنشطة التجارية في روسيا العام الماضي، أدى إلى خسائر كبيرة لشركة Siemens Mobility”.

تابعونا عبر فيسبوك

كذلك، ذكرت أنباء الأسبوع الفائت أن شركة Siemens Mobility تقدمت بطلب للسلطات الألمانية للحصول على تعويض بسبب الخسائر في روسيا، ومثل العديد من الشركات الألمانية الأخرى، قامت شركة سيمنس بتأمين الاستثمارات في الاتحاد الروسي من خلال اللجوء إلى أداة ضمانات الاستثمار من الحكومة الفيدرالية الألمانية.
وفي عام 2022، غادرت شركة سيمنس السوق الروسية، ورفضت الشركة الوفاء بالعقود الموقعة مع الجانب الروسي، متذرعة العقوبات.

وكانت شركة السكك الحديدية الروسية قدمت طلباً عام 2023 لتحصيل غرامة من الشركة الألمانية، والتي قدرت بـ 29.5 مليون روبل يومياً، وهو ما يزيد قليلاً عن 6 ملايين روبل لعدم الوفاء بالعقد، وحوالي 23 مليون روبل أخرى خسارة وقف توريد القطارات العالية السرعة من طراز سابسان لشبكة السكك الحديدية الروسية.

يذكر أن شركة سيمنس احتفلت عام 2018 بالذكرى الـ 165 لعملياتها في روسيا، وعملت هذه الشركة في روسيا حتى خلال الحرب الباردة ووسعت وجودها في موسكو وخارجها بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، حيث افتتحت مقراً جديداً في العاصمة الروسية في عام 2011.

شاهد أيضاً: من أمريكا.. وفد رفيع المستوى لدعم التكنولوجيا “الإسرائيلية” المنهارة

زر الذهاب إلى الأعلى