آخر الاخباررأس مال

من أمريكا.. وفد رفيع المستوى لدعم التكنولوجيا “الإسرائيلية” المنهارة

وصل إلى الأراضي المحتلة، خلال اليومين الماضيين، وفد من 65 مستثمرا أمريكياً، ومديراً تنفيذياً في مجال التكنولوجيا وأصحاب رؤوس أموال، لتقديم الدعم لقطاع التكنولوجيا “الإسرائيلي” وسط حرب يشنها الاحتلال على قطاع غزة.

صحيفة “يديعوت أحرونوت” قالت، إن الوفد يقوده الرئيس التنفيذي لشبكة “ميت أب دوت كوم” للتواصل الاجتماعي، ديفيد سيغل، إلى جانب شركاء إداريين من الذراعين الاستثماريين لشركتي “بين آند كومباني” و”أبولو إنفيستمنتس”.

تابعونا عبر فيسبوك

ووجّهت عملية “طوفان الأقصى” ضربة قاسية لقطاع التقنية “الإسرائيلي”، الذي يعدّ أحد أهم القطاعات الاقتصادية للاحتلال.

وبحسب الصحيفة، من المقرر أن يلتقي الوفد خلال الأيام الثلاثة المقبلة بالرئيس “يتسحاق هرتسوغ”، والوزير “بيني غانتس” ووزير الاقتصاد “نير بركات”، لإجراء مباحثات.

وبحسب ما نقلته الصحيفة عن سيغل قوله، إن بعد 7 تشرين الأول، شعروا أن الشركات في قطاعي الاستثمار والتكنولوجيا يجب أن تقف إلى جانب “إسرائيل”، وهذا يعني أكثر من مجرد التبرع.

وأضاف: “يدرك مجتمع التكنولوجيا الحاجة المتزايدة للدعم الآن، خاصة عندما يكون الكثير من رواد الأعمال “الإسرائيليين” والقوى العاملة لديهم في المقدمة كجنود احتياط.

وفي تقرير لـ”يديعوت أحرونوت” نشر الأسبوع الماضي، نقل عن خبراء قولهم إن “قطاع التكنولوجيا الإسرائيلي بدأ يتخلف عن الركب”.

وفي وقت سابق كشف تقرير صادر عن شركة “برايس ووتر هاوس إسرائيل” للمحاسبة، عن تراجع غير مسبوق في المبيعات والاكتتابات العامة للشركات “الإسرائيلية” فاق 50% مقارنة بعام 2022، وهو أدنى مستوى خلال 10 سنوات.

شاهد أيضاً: إجازات إجبارية.. مطار بن غوريون يتلقى ضربة قوية

زر الذهاب إلى الأعلى