آخر الاخبارسياسة

“إسرائيل” تدرس العودة إلى الهدنة

كشفت تقارير إعلامية عبرية عن اقتراح بهدنة جديدة في القطاع بين الفصائل و”إسرائيل”، وقد تستمر لمدة أسبوع على الأقل، مقابل الإفراج عن 40 رهينة “إسرائيلية”.

ونقل موقع “والا” العبري عن سياسيين “إسرائيليين” ومصدر غربي مطلع على المفاوضات، قولهم إن “إسرائيل عرضت على فصائل القطاع عن طريق قطر، اقتراحاً لهدنة لمدة أسبوع على الأقل، وذلك مقابل الإفراج عن 40 محتجز إسرائيلي”.

وأشارت مصادر مصرية مطلعة، إلى أن “وفداً من الفصائل يضم قادتها السياسيين في الخارج، سيزورون مصر الخميس، لإجراء مباحثات مع رئيس جهاز المخابرات العامة وكبار المسؤولين المصريين لبحث ملفي التهدئة والأسرى”.

تابعونا عبر فيسبوك

ومن المرتقب وفق المصادر بحث إيقاف شامل لإطلاق النار، وتحرير أسرى من قيادات الفصائل لدى الجانب “الإسرائيلي”، وإطلاق سراح جميع المحتجزين، وانسحاب للآليات العسكرية إلى حدود غلاف غزة، ومستقبل القطاع في إطار سلطة فلسطينية موحدة.

وأفاد موقع “أكسيوس” الإخباري الأمريكي بأن مدير وكالة الاستخبارات المركزية “سي آي أيه” وليام بيرنز أجرى في أوروبا محادثات مع مدير جهاز “الموساد الإسرائيلي” ديفيد برنياع ورئيس وزراء قطر محمد بن عبد الرحمن، تهدف إلى إجراء مفاوضات جديدة للإفراج عن رهائن.

والثلاثاء كشف رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو أنه أوفد “مدير الموساد مرتين إلى أوروبا لتحفيز مسار الإفراج عن رهائننا”.

وقال نتنياهو في بيان “لن أدّخر أي جهد في هذا الشأن، يقضي واجبنا بأن نستعيدهم جميعاً”.

وتوسطت مصر وقطر في التوصل إلى هدنة استمرت ثمانية أيام في أواخر تشرين الثاني، أطلق خلالها سراح 80 رهينة “إسرائيلية” مقابل 240 فلسطينياً كانوا مسجونين في “إسرائيل”.

شاهد أيضاً : شكوك في قدرة “إسرائيل” على تحقيق النصر؟!

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى