آخر الاخباررئيسيسياسة

تقرير: الصين رفضت مساعدة سفن إسرائيلية في البحر الأحمر

قالت وسائل إعلام أمريكية، الأربعاء، إن السفن الحـ.ـربية الصينية المنتشرة في البحر الأحمر رفضت مساعدة سفن الشحن “الإسـ.ـرائيلية” في مضيق باب المندب بالبحر الأحمر.

وذكرت تقرير لوكالة “أسوشيتد برس”، أن السفن الحـ.ـربية الصينية لم تستجب لنداءات المساعدة السابقة من السفن التجارية “الإسـ.ـرائيلية”، على الرغم من أن بعض السفن التي تعرضت للهجوم من قبل جماعات يمنية، كانت لها صلات بهونغ كونغ “إقليم تابع للصين”.

ويأتي تسريب الوكالة الأمريكية مع تعرض سفن تجارية وعسـ.ـكرية مرتبطة بـ “إسـ.ـرائيل” لهجمات في البحر الأحمر مؤخراً، مصدرها اليـ.ـمن، وهو ما أدى إلى توقف شركات شحن دولية عن إرسال سفنها إلى المنطقة.

تابعنا عبر فيسبوك 

يذكر أن الصين أرسلت ست سفن حـ.ـربية إلى الشرق الأوسط رداً على السفن وحاملات الطائرات التي أرسلتها الولايات المتحدة إلى المنطقة، بحسب ما ذكر موقع “الدفاع العربي”.

وكانت السفن الحـ.ـربية الست، والتي تشمل مدمرة صـ.ـواريخ موجهة وسفينة إمداد متكاملة جزءاً من فرقة العمل البحرية 44 التابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني، والتي شاركت مؤخراً في مناورة عسـ.ـكرية مشتركة مع سلطنة عمان.

وأتى هذا التطور مع تصاعد التوتر في المنطقة بسبب النـ.ـزاع في غـ.ـزة، والذي ترافق مع تصريحات للرئيس الصيني شي جي بينغ يدعو فيها لإقامة دولة فلسـ.ـطينية ذات سيادة كـ “طريق أساسي” للخروج من الحـ.ـرب.

شاهد أيضاً: أعداد اليهود المهاجرين إلى”إسرائيل”تشهد تراجعاً حاداً والسبب؟

زر الذهاب إلى الأعلى