آخر الاخباررئيسيسياسة

ما نسبة فوز بايدن بالانتخابات الرئاسية القادمة؟

مجلة نيوزويك الأمريكية ترى أنّ دعم "إسرائيل" قد يكلّف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عدم إعادة انتخابه العام المقبل، متناولةً استطلاع رأي يُظهر أنّه فقدَ الدعم بين الشبان بسبب دعمه الاحتلال الإسرائيلي.

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية أنّ من الواضح أنّ دعم “إسرائيل قد يكلّف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عدم إعادة انتخابه العام المقبل، إذ إنّه يفقد الدعم بين الشبان بسبب سياسته تجاه الاحتلال الإسرائيلي.

وأوردت المجلة نتائج استطلاع رأي جديد، أجرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، بالتعاون مع كلية سيينا، ويُظهر أنّ نحو 75% من عينة من الناخبين الشبان، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عاماً، لا يوافقون على كيفية تعامل بايدن مع الحرب على غـ.زة.

وتعتقد النسبة نفسها من الشبّان المستطلَعين أنّ “إسرائيل” لا تفعل ما يكفي لمنع سقوط ضحايا من المدنيين في غزة، في حين رأى 44% من المستطلعين أنّ على الجيش الإسرائيلي إنهاء عدوانه على القطاع، “حتى لو لم تُهزم حماس، على حدّ قولهم.

تابعونا عبر فيسبوك

ووجد الاستطلاع، الذي أُجري بين 10 و14 ديسمبر، أنّ 47% من الشبان يتعاطفون مع الفلسطينيين، في مقابل تعاطف 27% فقط منهم مع إسرائيل في حربها على غـ.زة.

وأظهر الاستطلاع أيضاً أنّ الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، وهو مرشح للانتخابات الرئاسية العام المقبل، يتقدّم على الرئيس الحالي بين الناخبين الشبان بنسبة تتراوح بين 43% و49%، و 44% و46%  بين الناخبين المسجلين عموماً.

شاهد أيضاً: هل اليمن جاهز للحرب ؟

زر الذهاب إلى الأعلى