آخر الاخباررئيسيسياسة

هل اليمن جاهز للحرب ؟

وسائل إعلام إسرائيلية تتحدّث عن جهوزية جماعة الحوثي واستعدادهم للحرب في حال قرر الأمريكيون الهجوم عليهم، وتؤكّد أنّ القوة البحرية الدولية لا تردع اليمنيين.

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، أنّ جماعة أنصار الله الحوثي غير مردوعة من القوة البحرية الدولية التي تشكّلت بقيادة الأمريكيين، بل تُلمح إلى أنّه من الآن فصاعداً سيُهاجم أيضاً السفن المرتبطة بالتحالف.

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى تهديد قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، أي دولة تعمل ضد اليمن، محذّراً من أنّ سفنها ستكون هدفاً مشروعاً للقوات  اليمنية في البحر الأحمر.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أنّ الحوثيين  مستعدّون للذهاب إلى الحرب وغير متأثرين بتهديد التحالف الدولي، وذلك واضحٌ من خلال تهديد عبد الملك الحوثي للأمريكيين بضرب السفن الأمريكية إذا ضربت اليمن، وقوله إنّ الحرب في اليمن لا أحد ينتصر فيها سوى اليمنيين.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي السياق، أشار محلّل الشؤون العربيّة الإسرائيلي، إيهود يعاري، إلى أنّ اليمن يمتلك صواريخ لديها، نظرياً، قدرة على أن تضرب السفن الأمريكية إذا كان إطلاقها دقيقاً.

يأتي ذلك بعدما حذّر قائد حركة أنصار الله، أمس الأربعاء، الولايات المتحدة الأمركيية من الاعتداء على اليمن، معقّباً بأنّ اليمن سيجعل البوارج الأمريكية وحركة الملاحة الأمريكية هدفاً لصواريخه في حال أيّ اعتداء.

وأضاف الحوثي أنّه “إذا أراد الأمريكي مواجهة الشعب اليمني، فسيكون أمام وضعٍ أقسى مما واجهه في أفغانستان وفيتنام.

شاهد أيضاً: قسد” و”مكافأة” سنوات الطاعة.. هل تبار“ك أمريكا “العقد الاجتماعي” الجديد ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى