آخر الاخبارسياسة

لافرنتيف في دمشق وتحذير روسي من جرّ سوريا إلى «مواجهة إقليمية»

زار المبعوث الخاص بالرئيس الروسي ألكسندر لافرنتيف العاصمة السورية دمشق، الخميس، وعقد لقاءً مطولاً مع الرئيس السوري بشار الأسد.

وقالت وسائل إعلام رسمية، إن الجانبين بحثا العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين سوريا وروسيا وآليات تنميته في كل المجالات التي تخدم مصالحهما.

وأضافت أنه خلال اللقاء جرى بحث التطورات المستجدة على الساحتين الإقليمية والدولية.

تابعنا عبر فيسبوك

زيارة المسؤول الروسي تزامنت مع تصريحات لنائب مندوب روسيا في الأمم المتحدة، يحذر فيها من امتداد الصـ.ـراع الإسـ.ـرائيلي الفلـ.ـسطيني إلى سوريا.

وقال بوليانسكي في اجتماع لمجلس الأمن، الخميس، إن “التصـ.ـعيد في المنطقة، والذي لم يسبق له مثيل من حيث عدد الضحايا، يثير المزيد من التوتر في دولتنا الصديقة سوريا”.

وأضاف: “على خلفية العملية الإسـ.ـرائيلية في غـ.ـزة والهجمات المتزايدة على أهداف سورية، وتزايد التوتر على الخط الأزرق بين لبنان و«إسـ.ـرائيل» تهدد بجر سوريا إلى مواجهة إقليمية واسعة النطاق، ولا يمكن السماح بذلك يحدث بأي وسيلة”.

وأشار نائب المندوب الروسي إلى “ارتفاع ملحوظ في نشاط القوات والتشكيلات المختلفة في جميع أنحاء المنطقة”.

واعتبر بوليانسكي أن معاناة السوريين وكذلك سكان غـ.ـزة، ليست مهمة على الإطلاق بالنسبة لزملائه الغربيين، مؤكداً أن “كل ما يهتمون به هو الألاعيب الجيوسياسية، ودعم عـ.ـملائهم في المنطقة، مهما كانت شنعاء الجـ.ـرائم التي يرتكبونها”، وفق قوله.

شاهد أيضاً: “قسد” و”مكافأة” سنوات الطاعة.. هل تبارك أمريكا “العقد الاجتماعي” الجديد ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى