آخر الاخبارسياسة

عن طريق الخطأ.. المئات من الضحايا بالغارات الأمريكية وقعوا في سوريا والعراق

تحت عنوان “وثائق سريّة للبنتاغون تكشف عن إخفاقات متكررة في شنّ غارات جوية مُميتة”، نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” تقريراً عن ضحايا الغارات الأمريكية عن طريق الخطأ في العراق وسوريا.

ووفق التقرير، أن الغارات الجوية أدت إلى مقتل 139 مدنياً بينهم نساء وأطفال خلال الحرب على تنظيم “داعش” بريفي منبج والرقة في عامي 2016 -2017، مشيراً إلى أن واشنطن تسترت على البيانات المتعلقة بالأعداد الحقيقية للضحايا المدنيين في سوريا.

واعتبر أن الخطأ في تحديد الهوية تكرر مراراً بالغارات الأمريكية المخطط لها مسبقاً، لافتاً على إلى ما حدث في 20 تشرين الثاني 2016، عندما استهدفت القوات الأمريكية بغاراتها مصنع متفجرات تابع لتنظيم “داعش” في ريف الرقة، لكن القصف طال محلجاً للقطن، وقُتل فيه 9 مدنيين.

تابعونا عبر فيسبوك

كما فتكت الغارات الأمريكية بوالدين وطفليهما في مدينة الموصل العراقية عام 2017، بعد استهدافها لسيارتهما، بذريعة أنها مفخخة، عقب توقفها في تقاطع طرق بحي وادي حَجَر غرب المدينة.

وكانت الصحيفة، قد تحدثت في تقرير سابق لها عن غارات جوية أمريكية أسفرت عن مقتل نحو 70 مدنياً في بلدة “الباغوز” عام 2019، خلال العملية التي شنتها قوات التحالف على البلدة والتي صُنّفت كآخر معقل لتنظيم “داعش” هناك.

شاهد أيضاً: عودة سوريا إلى الجامعة العربية تطبخ على نارٍ روسية هادئة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى