آخر الاخبارمكس

قبل وفاتها.. الملكة إليزابيث كشفت عن قلقها من هذا الأمر ؟!

شعرت الملكة إليزابيث الثانية خلال المرحلة الأخيرة من حياتها بالقلق، لاحتمال أن تموت في قصر بالمورال بأسكوتلندا؛ بسبب التعقيدات التي قد تترتّب على جنازتها، وفق كريمتها الأميرة آن في فيلم وثائقي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الأميرة قولها في الفيلم الذي أنتجته قناة “بي بي سي”، ويتناول السنة التي تُوّج خلالها الملك تشارلز الثالث،”أعتقد بأنّها كانت تشعر بأنّ الأمور ستتّسم بصعوبة أكبر في حال توفيت في بالمورال”.

وأضافت في الفيلم المتوقع عرضه في 26 كانون الأول الحالي: “حاولنا إقناعها بأنّ ذلك ينبغي ألا يكون مسألة يتخذ قرار في شأنها”.

يذكر، أن الملكة إليزابيث الثانية التي تولّت العرش البريطاني طوال 70 عاماً، توفيت في 8 أيلول 2022 في قلعة بالمورال الأسكوتلندية.

تابعونا عبر فيسبوك

وخلال المرحلة الأخيرة من حياتها، أقامت الملكة داخل قلعة وندسور قرب لندن، لكنها اعتادت قضاء أواخر الصيف في بالمورال، حيث كانت تركب الخيول، بينما العائلة تمارس الصيد، في حين كانت تمضي عيد الميلاد في ساندرينغهام بشرق المملكة.

وبعد عرض نعشها للعامة في كاتدرائية “سانت جايلز” في إدنبرة، نُقل إلى لندن في طائرة عسكرية. ثم عُرض في “وستمنستر هال” حتى الجنازة التي أُقيمت في 19 أيلول.

وفي “الوثائقي”، تستذكر الأميرة آن الشعور الغريب بـ”الارتياح” الذي أحسّت به عندما أُزيل التاج من النعش، و”انتقلت هذه المسؤولية” إلى الملك الجديد تشارلز الثالث.

شاهد أيضاً: عمرها 2300عام.. العثور على لوحة فسيفساء مذهلة تحت روما

زر الذهاب إلى الأعلى