آخر الاخباررئيسيسياسة

اضطرابات نفسية ونوبات هلع!..ماذا يحدث مع الجيش الإسرائيلي؟

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، حدثاً خطيراً وقع يوم الاثنين الماضي في موقع للاستراحة أقامة الاحتلال في عسقلان، أمضى فيه الجنود أياماً للنقاهة بعد عودتهم من قطاع غـ.زّة.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية أنّ جندياً إسرائيلياً من الكتيبة 890 استيقظ مرعوباً بسبب كابوس خلال نومه وقام بإطلاق النار تجاه جدار الغرفة التي كان ينام فيها، وقد أدّى ذلك لإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين.

وبحسب القناة فإن عدداً من الجنود كانوا في الغرفة وأصيبوا بجروح، وقد أبلغت الشرطة العسكرية بتلك الحادثة لتقوم في وقتٍ لاحق بإجراء التحقيقات المناسبة مع الجندي بعد تحسّن وضعه.

تابعونا عبر فيسبوك

وقبل يومين، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أنّ قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي سيفعّل برنامجاً لمساعدة الجنود الذين يعانون من اضطرابات نفسية بسبب الحرب في غـ.زّة.

وأوردت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين في قسم التأهيل، إنّه سيتم تشكيل فرق من ممرضين، وأطباء نفسيين، يستطيعون التعامل مع “الميول الانتحارية” بهدف إجراء تقييم للجنود الذين يعانون من اضطراباتٍ نفسية.

كما أضافت أنّ الحرب على غزة “تفرض ثمناً باهظاً لا يطاق في الأرواح، والإصابات الجسدية، والاضطرابات النفسية، خصوصاً بين المعاقين من الجنود”.

وكانت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، قد كشفت، أنّه تمّ علاج أكثر من 2800 جندي في قسم إعادة التأهيل التابع لوزارة الأمن الإسرائيلية، منذ 7 أكتوبر.

شاهد أيضاً: صحيفة سعودية تتحدث عن شكوك حول جدية أنقرة بمحاربة “هتش” !

زر الذهاب إلى الأعلى