آخر الاخباررئيسيسياسة

وجودنا على المحك..خوف أمريكي من اتساع الصراع في الشرق الأوسط!

أشارت شبكة سي أن أن الأمريكية، اليوم الأربعاء، إلى تزايد المخاوف الأمريكية من اتساع نطاق الحرب في الشرق الأوسط.

وقالت الشبكة إنّ الاحتمال المتزايد للخسائر في صفوف الجنود الأمريكيين، وتدهور الوضع الأمني ​​من المحيط الهندي إلى البحر الأحمر والعراق وسوريا ولبنان و”إسرائيل”، يُمثّل أزمةً خارجية جديدة غير مُرحّب بها، ولا سيما في موضوع إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي، جو بايدن.

كما لفتت الشبكة إلى أنّ الإدارة الأمريكية تواجه اختبارات لا نهاية لها ومصداقيتها باتت على المحك من قبل خصومها، مضيفة أنّ تصريحات “إسرائيل” التي أطلقتها بشأن استمرار حربها ضد غـ.زّة لأشهر عدّة، على الرغم من الضغوط الأميركية لتهدئة حدّة الصراع تهدد بزيادة فرص خروج الحرب عن نطاق السيطرة وجر الولايات المتحدة إليها.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشارت إلى أنّ وتيرة الاستهدافات والتصعيد في الأيام الأخيرة تكتسب زخماً مميتاً ضد القوات الأمريكية في العراق وسوريا، وتسلّط موجة الأحداث الجديدة الضوء على احتمال حدوث تصعيد خطير للحرب، وتكشف مدى تعرّض القوات الأمريكية للخطر بشكلٍ مُباشر، وتُساعد في تفسير المناشدات العاجلة المتزايدة من واشنطن لـ”إسرائيل” لتقليص الحرب في غـ.زّة.

يُذكر أنّ القواعد اللاشرعية الأمريكية على الأراضي العراقية والسورية تعرّضت لما يزيد على 110 استهدافات، منذ الـ7 من  أكتوبر الماضي.

شاهد ايضاً: اضطرابات نفسية ونوبات هلع!..ماذا يحدث مع الجيش الإسرائيلي؟

زر الذهاب إلى الأعلى