آخر الاخباررئيسيمحليات

مطار دمشق الدولي يعود إلى الخدمة مجدداً

بعد توقف عن العمل لأكثر من شهرين عاد مطار دمشق الدولي إلى الخدمة مجدداً، مع إعادة جدولة بعض الرحلات من مـطار اللاذقية الدولي إلى دمشق، وفقاً لما كشفت مصادر في حركة النقل الجوي في المطار.

وبحسب معلومات متناقلة فقد تم أمس تحويل رحلتين الأول إلى موسكو والثانية إلى مسقط من اللاذقية إلى مطار دمشق الدولي، مع الطلب من المسافرين التواجد في مطار قبل ثلاث ساعات من موعد إقلاع الطائرة.

وجاءت عودة المـطار إلى العمل مجدداً دون إعلان رسمي من وزارة النقل السورية، في حين بدأت شركات الطيران السورية بتسيير الرحلات الجوية في مطار دمشق الدولي، لأغراض تجارية داخل وخارج سوريا بشكل دوري.

مصادر أكدت أن الرحلات الخارجية ستستأنف تباعاً حسب المعطيات المتوفرة في الأيام القادمة، على أن يتم عودة تفعيل المـطار بشكله المعتاد في وقت يحدد لاحقاً.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي الـ 26 من تشرين الثاني الماضي تعرّض مـطار دمشق الدولي عقب عدوان “إسرائيلي” استهدف مدارجه، وذلك بعد ساعات من إقلاع وهبوط رحلات تجريبية في المـطار للتأكد من سلامته، إثر عدوان سابق أيضاً.

ومنذ 7 تشرين الأول الماضي كثف جيش الاحتلال اعتداءاته على الأراضي السورية ما تسبب بخروج مطاري حلب ودمشق عن الخدمة أكثر من مرة، وهو ما أدى إلى تحويل الرحلات الجوية إلى مـطار اللاذقية الدولي.

شاهد أيضاً: لماذا تخلى السوريون عن شراء العقارات ؟َ

زر الذهاب إلى الأعلى