آخر الاخبارسياسة

“أتاتورك” يتسبب بخلاف كروي بين تركيا والسعودية

تأجل لقاء ناديي غلطة سراي وفناربخشه التركيين ضمن نهائي كأس السوبر التركية، والذي كان من المقرر إقامته في العاصمة السعودية الرياض أمس الجمعة بسبب “بعض المشكلات” في تنظيم المباراة، بعد تقارير تحدثت عن إلغائه.

وجاء الإعلان في بيان مشترك أصدره الناديان والاتحاد التركي للعبة عبر منصة (إكس) للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقاً باسم (تويتر).

وكانت وسائل إعلام تركية، قالت إن نهائي كأس السوبر المحلية الذي كان من المقرر أن يقام في العاصمة السعودية الرياض بين غلطة سراي وفناربخشه يوم الجمعة ألغي بعد خلاف بين الناديين والسلطات السعودية.

تابعنا عبر فيسبوك 

وبحسب رويترز، قال الناديان إنهما لن يخوضا النهائي في الرياض إذا لم يُسمح للاعبين بارتداء قمصان تحمل صورة مصطفى كمال أتاتورك مؤسس تركيا الحديثة خلال الإحماء قبل المباراة، كما اعترض الفريقان على منع السعودية لرفع جمهوري الفريقين للافتات سياسية تخص نفس الأمر، وفق الوكالة.

وذكرت الوكالة أن مسؤولين سعوديين رفضوا هذا الطلب، دون أن تتضح الأسباب، وتتزامن المباراة مع الذكرى المئوية الأولى لتأسيس تركيا “العلمانية”.

بدورها، قالت تقارير إخبارية أيضاً إن المنظمين السعوديين لم يسمحوا بعزف النشيد الوطني التركي ورفع العلم التركي في النهائي، لكن اتحاد الكرة في تركيا أوضح في وقت لاحق أنهما سيكونان موجودين.

وأشارت التقارير إلى أن الفريقين وصلا إلى مطار إسطنبول بعد إلغاء المباراة، وسط استقبال جماهيري تكريماً لموقفهما في رفض لعب المباراة دون حمل شعار “أتاتورك”.

شاهد أيضاً: بعد الحكم عليهما بالسجن.. فرّا خارج تركيا

زر الذهاب إلى الأعلى