آخر الاخباررئيسيسياسة

بعد الحكم عليهما بالسجن.. فرّا خارج تركيا

مدير قناة “أورينت” السورية المعارضة علاء فرحات والمقدم أحمد ريحاوي يعلنان الفرار خارج تركيا، بعدما صدر حكم بحقهما بالسجن 6 سنوات بتهمة “الإساءة للجمهورية التركية” على خلفية حلقة شهدت مشادة كلامية ضمن برنامج “تفاصيل” طرد ضمنها محلل تركي.

‏نشر فرحات عبر حسابه في فيسبوك صورة تجمعه مع ريحاوي في اليونان، وكتب: “قشق.. تم الهروب من تركيا”، في إشارة منه إلى خروجهم من البلاد عبر طرق التهريب.

قناة أورينت أعلنت إغلاقها بقرار من مالكها غسان عبود، وسط معلومات تؤكد أن تركيا تسعى لإنهاء وجود المعارضة السورية على أراضيها.

فرحات

وكانت وسائل الإعلام تناقلت أنباءاً تفيد بصدور قرار من قبل محكمة تركية، بالحكم على كل من مدير “أورينت” “علاء فرحات” ومقدم برنامج تفاصيل “أحمد الريحاوي” بالسجن لمدة 6 سنوات وشهر.

تابعونا عبر  فيسبوك

وقالت وسائل الإعلام: إن “محكمة تركية تحكم على علاء فرحات مدير أورينت وأحمد ريحاوي مقدم برنامج تفاصيل بالسجن ست سنوات وشهر بتهمة الإساءة للجمهورية التركية “.

وأضافت: إن “السبب حلقة تفاصيل التي طرحت قضية انتهاكات ضباط وعناصر من الجندرما بحق طالبي اللجوء السوريين على الحدود “.

وسبق وأن رفض القضاء التركي الدعوى المقدمة من قبل المحلل السياسي التركي “أوكتاي يلماز” حيث نشرت قناة الأورينت في تغريدة مفادها: “القضاء التركي يرفض الشكوى المقدمة من يلماز ضد ريحاوي وفرحات”.

يذكر أن السلطات التركية قد اعتقلت، في شهر آذار الفائت كل من فرحات وريحاوي، بعد قيام الأخير بطرد الضيف التركي يلماز على الهواء مباشرة خلال بث برنامج تلفزيوني.

وانتشر فيديو لحلقة برنامج تفاصيل على يوتيوب، حيث يبدأ الريحاوي بسؤال يلماز عن “انتهاكات الجندرما” على الحدود بين سوريا وتركيا، بعد مقتل ثلاثة أشخاص.

شاهد أيضاً : عرض مغرٍّ للسعودية للمشاركة في تحالف أمريكا البحري وهكذا جاء الردّ

زر الذهاب إلى الأعلى