آخر الاخباررأس مال

خلال 45 يوماً.. خرائط أبراج شركة «وفا» للاتصالات ستكون جاهزة

كشف رئيس المدراء التنفيذيين في “شركة وفا تيليكوم للاتصالات”، غسان سابا، عن جاهزية خرائط أبراج الاتصالات خلال 45 يوماً، والتي اعتمدت على قراءة وتحليل دراسات السكان وحاجتهم الفعلية، على حد قوله.

“سابا”، وخلال حديثه إلى صحيفة “البعث” الحكومية، أوضح أن «الشركة تنوي التعاقد على توريد التجهيزات التقنية ومعدات الشبكة والأبراج وغيرها من التقنيات المطلوبة لتجهيز البنية التحتية، والمعدات اللازمة لعمل الشركة، بعد تلقيها لردود من الموردين التي ستبرم العقود معهم».

وبحسب “سابا”، فإن «أنظمة تشغيل المشغل الثالث للاتصالات ستعتمد على “الطاقة النظيفة”، وستشمل جميع المحافظات السورية في المرحلة الأولى لكن بصورة جزئية، تمهيداً لتعزيز الانتشار والتغطية»، بحسب وصفه.

تابعنا عبر فيسبوك

وستركز “الشركة” خلال المرحلة التأسيسية الحالية على الأنظمة المطلوبة وخطط الربط الشبكي، وتوزيع الأبراج والأنظمة المعلوماتية، وأنظمة مراكز البيانات وخطة مد الشبكة وغيرها من التفاصيل التقنية والفنية، عبر الكفاءات التي استقدمتها، وفقاً لـ”سابا”، مضيفاً إن «الشركة ستعمل على أساس “أنظمة تكنولوجية حديثة تتواجد لأول مرة في العديد من دول المنطقة”».

وأكد أن حصة الحكومة السورية ستكون 13.5% من إيرادات الشركة خلال السنوات السبع الأولى، لتصل بعدها إلى 20%، لافتاً إلى أن الاستثمار في الاتصالات يعتبر من “أضخم الاستثمارات وأكثرها تكلفة”، إذ سددت الشركة 112 مليون دولار حتى اليوم، على حد قوله.

وفي 21 من شباط الماضي، أعلن وزير الاتصالات والتقانة في سوريا، إياد الخطيب، عن إطلاق المشغل الثالث لشركات الخلوي في سوريا “وفا تيليكوم”، على أن تجري المكالمة الأولى عبره في تشرين الثاني المقبل، حتى يتم تحسين وضع التغطية الخلوية في جميع أراضي سوريا.

شاهد أيضاً: أقدم مع زوجته على استدراجه وقـ.تله.. جـ.ـريمة مروعة في ريف دمشق

 

زر الذهاب إلى الأعلى