آخر الاخبارشووت

“كرة القدم الحديثة” تُقصي روما من كأس إيطاليا!

تمكن فريق لاتسيو من حسم الديربي أمام جاره روما بنتيجة 1-0 على ملعب الأولمبيكو ضمن منافسات دور الثمانية لكأس إيطاليا لكرة القدم.

وأحرز ماتيا زاكايني هدف المباراة الوحيدة في الدقيقة 51 من ركلة الجزاء.

تابعونا على الفيسبوك

واحتسب حكم اللقاء 7 دقائق وقت بدل ضائع لكن المباراة امتدت لأكثر من 100 دقيقة حيث كانت الأحداث مثيرة ومحتدة للغاية.

مما أجبر الحكم لطرد الإسباني بيدرو روديغيز لاعب لاتسيو في الدقيقة 96، وبعدها أشهر البطاقة الحمراء في وجه الإيراني سردار أزمون مهاجم فريق روما.

غير أن لاتسيو تماسك وسط هذه الأحداث المثيرة لينتزع بطاقة التأهل لقبل النهائي، وسوف يلعب لاتسيو مع الفائز من يوفنتوس وفروسينوني.

وكما المعتاد دوماً، لم ينته ديربي العاصمة الإيطالية بين لاتسيو وروما بإطلاق الحكم صافرة النهاية على أرض الملعب، بل تواصلت الإثارة بعد ذلك بحرب كلامية بين المدربين ماوريتسيو ساري وجوزيه مورينيو.

مورينيو تحدث بعد اللقاء مؤكداً أن ركلة الجزاء تلك احتسبت تحت عنوان “كرة القدم الحديثة” التي تُدار تحكيمياً بتقنية الفيديو، مضيفًا لسبورت ميدياسيت “خسرنا بسبب ركلة جزاء كرة قدم حديثة، لن أقول إن كانت صحيحة أم لا لكنها ركلة جزاء احتسبت بالفيديو والحكم لم يكن ليمنحها وهو على بُعد 3 أمتار من اللعبة”.

أضاف “اللاعبون اليوم اعتادوا على ذلك، إلقاء أنفسهم بتلك الطريقة لم يكن ليحدث قبل 10-20 عامًا، إنما الأمر يحدث الآن في عصر الفيديو، أورساتو لم يكن ليحتسب أي شيء لو كانت اللعبة في وسط الملعب لكن مجرد أن يذهب إلى الشاشة ويرى الأمر داخل منطقة الجزاء سيتخذ قراره. يُقال في البرتغال أن احتساب ركلة الجزاء هي العقوبة الأقصى في كرة القدم، مثل المقصلة في الثورة الفرنسية”.

ساري من جانبه أشاد بانتصار فريقه وأدائه، مؤكداً أنه مستحق تماماً ومشيراً إلى أنه لم يكن يهتم بالمرور للمرحلة القادمة من الكأس بقدر الفوز بالديربي كونه يعني الكثير للجمهور، وحين سُئل عن ركلة الجزاء وكلمات مورينيو أجاب “بالنسبة لي هي ركلة جزاء موجودة، أورساتو لم يكن بحاجة لأكثر من 7-8 ثوانٍ مع الشاشة ليُقرر احتسابها. كلمات مورينيو لا تُؤثر علي أبداً”.

شاهدوا أيضاً:أتلانتا يقصي ميلان من كأس إيطاليا!

زر الذهاب إلى الأعلى