آخر الاخبارمحليات

لهذا السبب.. تحسن ملحوظ في واقع الكهرباء بالحسكة

شهد الواقع الكهربائي في محافظة الحسكة تحسناً ملحوظاً، نتيجة لزيادة ساعات التغذية الكهربائية القادمة من سد الطبقة.

وزادت ساعات التغذية الكهربائية التي يتم إيصالها للمواطنين بمعدل الضعف، مقارنة بالفترات السابقة، ليبلغ متوسط مدة ساعات الوصل نحو 16 ساعة تغذية، موزعة على مدار اليوم بعد أن كانت تتراوح سابقاً ما بين 6-8 ساعات يومياً.

من جانبه، عزا مدير عام شركة كهرباء الحسكة المهندس صالح إدريس تحسن واقع الكهرباء إلى زيادة مخزون المياه في سد الفرات وزيادة ساعات تشغيل عنفات توليد الطاقة الكهربائية في سد الطبقة والذي بدوره أدى إلى زيادة ساعات التغذية الكهربائية.

تابعونا عبر فيسبوك

وأوضح أن المحافظة تتغذى بالكهرباء من الكميات الواردة من سد الطبقة إضافة على الكميات التي يتم إنتاجها من منشأة توليد السويدية والتي يتم تخصيص إنتاجها للمشتركين في بعض المدن والمناطق إضافة إلى المؤسسات والدوائر الخدمية في حال توقف ورود الكميات القادمة من السد.

يشار إلى أن قطاع الكهرباء في محافظة الحسكة من أكثر القطاعات التي تعرضت للاستهداف خلال سنوات الأزمة، حيث أدى استهداف خطوط التوتر العالي وسرقة الأبراج والأسلاك إلى إخراج الخط القادم من سد تشرين بريف حلب عن الخدمة بشكل كامل، وهو أحد الخطوط الرئيسية، لتقتصر التغذية على الكميات القادمة من سد الطبقة والمنتجة في منشاة توليد السويدية.

كما يتعرض القطاع الكهربائي لاعتداءات مستمرة من قبل الاحتلال التركي، والتي تؤدي لإخراج محطات التوليد عن الخدمة، إضافة إلى تعرض زوايا الأبراج لسرقات متعددة من قبل لصوص مجهولين في المناطق الريفية النائية ما يؤدي إلى انهيار هذه الأبراج بمجرد هبوب رياح قوية.

شاهد أيضاً: تصدير “زيت الزيتون”.. تصريحاتٌ متضاربة فمن المستفيد ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى