آخر الاخبارسياسة

البحر الأحمر يشتعل مجدداً.. هجوم مفاجئ من اليمن ضد مدمرة أمريكية

توترت الأحداث في البحر الأحمر، على خلفية الضـ.ـربات العسـ.ـكرية الأمريكية والبريطانية على اليـ.ـمن، يوم الجمعة الماضي، على خلفية استهداف جماعة يمنية لسفن تجارية “إسـ.ـرائيلية” أو متوجهة إلى موانئ الاحتـ.ـلال، قرب مضيق باب المندب، تضامناً مع غـ.ـزة.

وفي أحدث التطورات، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم»، إن الجيش الأمريكي، أسقط صـ.ـاروخ كروز مضاد للسفن أطلق من اليـ.ـمن، باتجاه المدمرة «يو إس إس لابون» الأمريكية، دون وقوع إصابات أو أضرار، وفقاً لبيان القيادة.

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان عبر منصة إكس «تويتر سابقا»، إن “يو إس إس لابون” الأمريكية كانت تعمل في جنوب البحر الأحمر، مشيرة إلى أن مقـ.ـاتلة أمريكية، أسقطت الصـ.ـاروخ قبالة ساحل مدينة الحديدة غرب اليـ.ـمن.

تابعنا عبر فيسبوك

ويوم الأربعاء الماضي، وافق مجلس الأمن الدولي بتصويت 11 عضوا لصالح القرار وامتنع 4 عن التصويت بينهم روسيا والصين على قرار يدعو “حكومة صنعاء” اليمنية، إلى وقف هجماتها في البحر الأحمر.

وكان منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي في «البيت الأبيض»، جون كيربي، قال في وقت سابق إن الإدارة الأمريكية، تتوقع رداً من جانب جماعات يمـ.ـنية على الضـ.ـربات التي شنتها بلاده والمملكة المتحدة يوم الجمعة الماضي.

وكانت القوات الأمريكية والبريطانية شنّت عشرات الغـ.ـارات على عدة مواقع في صنعاء والحديدة وتعز وحجة وصعدة، كما جدد الجيش الأمريكي، فجر أمس الأول السبت، استهدافه لقاعدة جوية في العاصمة اليمنية، وفق لما ذكرته وسائل إعلام متابعة.

شاهد أيضاً: مصر ترد على مطلب “إسرائيلي” خطير.. نحن قادرين على تنفيذ المهمة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى