آخر الاخبارسياسة

ألمانيا تستعد للحرب مع روسيا !

نشرت صحيفة “بيلد” الألمانية وثيقة سرية، تضمن معلومات عن استعداد الجيش الألماني لهـ.ـجوم روسي، سيتم بحلول عام 2025.

وقالت الصحيفة إنه سيتم نشر عشرات الآلاف من الجـ.ـنود الألمان، وفقاً للوثيقة السرية التي وصفت الإجراءات الروسية والغربية بدقة.

وبحسب الوثيقة، يبدأ “السيناريو” في شباط 2024 ويتوج بنشر مئات الآلاف من جـ.ـنود الناتو واندلاع الحـ.ـرب في صيف 2025 في تاريخ يشار إليه باسم “اليوم العاشر” في صيف عام 2025.

تابعنا عبر فيسبوك 

وتقول الصحيفة إن “الجيش الألماني وضع هذه الخطة الحربية الدفاعية ردّاً على التصعيد المحتمل للصراع في أوكرانيا”.

ووفقاً للسيناريو، ستقوم روسيا بتعبئة 200 ألف جندي إضافي بحلول شباط 2024. وبحلول حزيران، سيكونون قد تغلبوا على الجيش الأوكراني.

ويتوقع الجيش الألماني أن تثير موسكو قضية السلوك العـ.ـدواني تجاه الأقلية الروسية في دول البلطيق، وهذا من شأنه أن يؤدي إلى صـ.ـراعات، ويكون بمثابة ذريعة لتنظيم مناورات “زاباد-2024” في أيلول، بمشاركة 50 ألف جندي في غرب روسيا وبيلاروسيا.

“بحلول تشرين الأول 2024، ستعيد روسيا نشر قواتها وصواريخها متوسطة المدى في كالينينغراد لمهاجمة ممر سووالكي، الذي يربط منطقة كالينينغراد ببيلاروسيا عبر الأراضي الليتوانية”، كما هو مستمد من السيناريو الذي حصلت عليه “بيلد”.

في أعقاب الانتخابات الأمريكية، ستظهر الخلافات الداخلية والاضـ.ـطرابات المتزايدة في دول البلطيق، وبالتعاون مع بولندا، سيدعو قادة هذه الدول إلى اجتماع لمجلس الناتو في كانون الثاني 2025 ويعلنون التهـ.ـديد المتصاعد من روسيا.

في أيار 2025، سيقرر الناتو، بناءً على السيناريو الألماني، تجنب الهجوم على ممر سووالكي.

وكتبت صحيفة “بيلد” أنه “في “اليوم العاشر”، كما يُستدل من الوثيقة السرية للجيش الألماني، أصدر القائد الأعلى لحلف شمال الأطلسي أمراً بإرسال 300 ألف جندي إلى الجناح الشرقي، بما في ذلك 30 ألفاً من الجيش الألماني”.

ورغم التسريب التفصيلي الذي نشرته الصحيفة، فإن الجيش الألماني استبعد هذا السيناريو للصحيفة، كما تتفق وسائل الإعلام الروسية أيضاً مع هذا الرأي.

شاهد أيضاً: الخلاف يبلغ ذروته.. “حكومة نتنياهو” تتقاذف الإهانات ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى