آخر الاخباررأس مال

توقف إنتاج إطارات “ميشلان” في إسبانيا.. والسبب أزمة البحر الأحمر !

تخطط أربعة مصانع في إسبانيا مملوكة لشركة “ميشلان” الفرنسية لصناعة الإطارات لوقف الإنتاج مرة أخرى في عطلة نهاية الأسبوع من 20 إلى 21 كانون الثاني بسبب التأخير في تسليم المواد الخام بسبب الأزمة في البحر الأحمر.

وقالت الشركة لـ”رويترز” إن “ميشلان” علقت بالفعل نوبات العمل في مصانعها الإسبانية في عطلة نهاية الأسبوع من 13 إلى 14 يناير بسبب فترات تسليم أطول للمواد الخام التي تحتاجها لإنتاج المطاط والتي يتم تسليمها عن طريق البحر من آسيا.

تابعونا عبر فيسبوك

وتشبه خطوة “ميشلان” في إسبانيا الإجراءات التي اتخذتها الشركات المصنعة الأخرى مثل شركات صناعة السيارات “تيسلا” و”فولفو كار”، والتي أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستعلق بعض الإنتاج في أوروبا بسبب نقص المكونات.

وتعد مصانع “ميشلان” الإسبانية ثاني أكبر منتج للمطاط في الشركة، لكن الوحدة قالت إن لديها مخزوناً كافياً من المطاط للتعامل مع الوضع المستمر، في حين تحافظ على إمدادات المواد الخام عن طريق البحر، ولا تخطط لاتخاذ أي إجراءات إضافية في إسبانيا.

وقالت جمعية تجارة التجزئة وصناعة الأغذية الإسبانية “إيكوك”، إن أزمة البحر الأحمر كان لها “تأثير كبير” على الشركات الكبرى العاملة في تصنيع وتوزيع المواد الغذائية والمنسوجات ومنتجات التكنولوجيا.

شاهد أيضاً: أمن الطاقة العالمي مهدد.. شركات الشحن الكُبرى تتجنب البحر الأحمر

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى