آخر الاخبارسياسة

وزير الدفاع الأمريكي مطلوب للشهادة.. ماذا يجري في الكونغرس ؟!

وجه رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي دعوة لوزير الدفاع لويد أوستن، للإدلاء بشهادته أمام اللجنة، بشأن عدم الكشف عن دخوله المستشفى في الوقت المناسب للمجلس والرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقال رئيس اللجنة الجمهوري مايك روجرز، في رسالة إلى أوستن إن “عدم رغبته في تقديم إجابات صريحة وكاملة” بشأن صحته، يعني أن شهادته مطلوبة في جلسة استماع في 14 شباط “فيما يتعلق بالقرارات المتخذة بحجب المعلومات عن الرئيس بايدن والكونغرس والشعب الأمريكي”.

تابعونا عبر فيسبوك

وكتب روجرز أنه عندما تحدث أوستن معه آخر مرة، “وعد بالشفافية الكاملة في الأسئلة المتعلقة بسرية” دخوله إلى المستشفى، معرباً عن قلقه لأن أوستن “رفض الإجابة عما إذا كان قد طلب من موظفيه عدم إبلاغ الرئيس أو أي شخص آخر بدخوله المستشفى”.

وأوستن الذي خرج من المستشفى يوم الاثنين، كان يتلقى العلاج من سرطان البروستات منذ بداية العام. وأثار عدم إبلاغه بايدن في الوقت المناسب بدخوله المستشفى انتقادات من المشرعين، وفوجئ البيت الأبيض بهذا النبأ.

وأمضى أسبوعين في المستشفى بسبب مضاعفات جراحة سرطان البروستات التي خضع لها في 22 كانون الأول الماضي، وتم التكتم على الجراحة أيضاً في البداية.

شاهد أيضاً : ثاني هجوم يستهدف سفينة أمريكية قرب سواحل اليمن

زر الذهاب إلى الأعلى