آخر الاخبارسياسة

ثاني هجوم يستهدف سفينة أمريكية قرب سواحل اليمن

كشف المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في الساعات الأولى من اليوم الجمعة عن استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن وإصابتها بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة.

وقال العميد يحيى السريع في بيان: “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطينيِ في قطاعِ غزةَ وضمن الرد على العدوانِ الأمريكيِ البريطانيِّ على بلدنا،نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية استهداف لسفينة ( كيم رينجر) الأمريكية، في خليجِ عدن وذلك بصواريخ بحرية مناسبة، وكانت الإصابةُ مباشرةً بفضلِ الله”.

كما أكد البيان أن “القوات المسلحة اليمنيةَ تؤكدُ أنَّ الردَّ على الاعتداءات الأمريكية والبريطانية قادم لا محالة، وأنَّ أيَّ اعتداءٍ جديدٍ لن يبقى دونَ ردٍ وعقاب”.

تابعنا عبر فيسبوك

وجدد البيان التأكيد على “استمرار حركة الملاحة في البحرينِ العربيِّ والأحمرِ إلى كافة الوجهات حول العالمِ عدا موانئِ فلسطين المحتلة، وأنَّ منعَ الملاحة الإسرائيلية أو المتجهةِإلى موانئِ فلسطين المحتلة مستمر حتى وقف العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعب الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”

وكانت وسائل إعلام نقلت مساء الخميس عن مصدر عسكري يمني أن جماعات يمنية استهدفت سفينة أمريكية قبالة سواحل المكلا

وقبل ذلك، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الخميس، عن تعرض سفينة لهجوم في البحر العربي، قبالة سواحل الشحر بحضرموت.

وقالت الهيئة في بيان مقتضب، إنها تلقت تقريراً عن حادث على بعد 85 ميلاً بحرياً جنوب شرق الشحر، اليمن. وتقوم السلطات بالتحقيق.

ونصحت الهيئة السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.

بدورها، أكدت شركة أمبري البريطانية، أمس الخميس، أن ناقلة مملوكة للولايات المتحدة، ترفع علم جزر مارشال، أبلغت عن اقتراب أربع طائرات مسيّرة من السفينة وحلقت حولها، على بعد حوالي 87 ميلاً جنوب شرقي مدينة المكلا اليمنية.

وكانت جماعة يمنية، تبنت، الخميس، استهداف سفينة “جينكو بيكاردي” الأمريكية في خليجِ عدن بصواريخِ بحرية، فيما قال الجانب اليمني والأمريكي إن الهجوم نفذته طائرة مسيرة.

ويعد هذا ثاني هجوم على سفينة أمريكية في اليمن، فيما يعد ثالث هجوم ضد سفينة أمريكية رداً على عشرات الضربات الأمريكية البريطانية.

شاهد أيضاً: يجب التخلص من نتنياهو..أبرز ما جاء في الصحف العالمية عن حرب غزة!

زر الذهاب إلى الأعلى