آخر الاخبارشووت

ما موقف ميسي من المشاركة في أولمبياد باريس 2024 ؟!

كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن رغبته في اللعب مع منتخب الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024.

ووفقاً لإذاعة”D Sports Radio” الأرجنتينية، فإن ميسي، نجم إنتر ميامي، حريص على المشاركة في أولمبياد باريس، كما يتطلع أنخيل دي ماريا أيضاً إلى الانضمام إليه.

تابعونا على الفيسبوك

وستقام دورة الألعاب الأولمبية 2024 في الفترة من 26 تموز إلى 11 أب، ومن المقرر أن تبدأ منافسات كرة القدم في وقت مبكر، على أن تقام مرحلة دور المجموعات في الفترة من 24 إلى 30 تموز والمباراة النهائية في 9 أب.

وفي كرة القدم الأولمبية، يشارك اللاعبون الذين تقل أعمارهم عن 23 عاماً، لكن هناك ثلاثة استثناءات لهذه القاعدة، ولذلك يتطلع ميسي إلى أن يكون جزءاً من المنتخب الأرجنتيني المشارك في الأولمبياد.

ويتطلع ميسي، البالغ من العمر 36 عاماً، إلى إضافة المزيد لرصيده الأولمبي، بعد أن فاز سابقاً بالميدالية الذهبية في أولمبياد بكين 2008.

وحال مشاركة ميسي في أولمبياد باريس فسيكون عام 2024 مزدحماً لقائد الأرجنتين على الساحة الدولية، إذ يسعى منتخب الأرجنتين أيضاً للدفاع عن لقبه في كوبا أمريكا، وستقام البطولة في الفترة من 20 حزيران إلى 14 تموز.

وخلال تلك الفترة، من المقرر أن يغيب ميسي عن خمس مباريات على الأقل مع إنتر ميامي.

ويرى خافيير ماسكيرانو، لاعب وسط برشلونة السابق، أن ليونيل ميسي وأنخيل دي ماريا لهما الحق في تقرير ما إذا كانا يريدان اللعب مع المنتخب الأولمبي.

وقال ماسكيرانو، الذي يشغل حالياً منصب المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني تحت 20 عاماً: “لقد حصل ميسي ودي ماريا على حق الاختيار؛ إذا أرادا اللعب في الألعاب الأولمبية فيمكنهما القيام بذلك، أتفهم أن دي ماريا قال إن نهاية مسيرته الدولية ستكون في كوبا أمريكا”.

ولم يتمكن منتخب الأرجنتين بعد من ضمان التأهل لأولمبياد باريس، وسيتنافس في التصفيات مع منتخبات بيرو وباراغواي وأوروغواي وتشيلي، اعتباراً من 20 كانون الثاني.

شاهدوا أيضاً:رونالدو يتحدث عن مستوى الدوري السعودي

زر الذهاب إلى الأعلى