آخر الاخباررأس مال

لماذا يريد بيل غيتس فرض المزيد من الضرائب على الأثرياء ؟

جدد الملياردير الأمريكي بيل غيتس دعوته التي أطلقها العام الماضي، بزيادة الضرائب على الأفراد الأثرياء، وهي دعوى لاقت عبر الوقت تأييدا متزايداً بين المليارديرات.

وفي منتداه السنوي “اسألني أي شيء” على موقع Reddit العام الماضي، قال مؤسس شركة مايكروسوفت إنه “مندهش” من عدم زيادة الضرائب على الأغنياء بمعدل أكبر من مستواه آنذاك.

وجدد غيتس دعوته لفرض الضرائب على الأغنياء في إحدى الجلسات الأخيرة للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، وقال إن الدول الأكثر ثراءً يجب أن تتبرع بالمزيد من الأموال للدول النامية للمساعدة في معالجة عدم المساواة.

وقال “أولئك الذين يملكون أكثر -سواء كانوا دولا أم شركات أم أفراداً- ينبغي دفعهم ليكونوا أكثر سخاء”.

ويبدو أن آخرين يوافقون على ذلك، حيث وقع أكثر من 250 شخصاً من فاحشي الثراء رسالة مفتوحة تدعو زعماء العالم إلى فرض ضريبة على الثروة.

تابعونا عبر فيسبوك

وجاء في الرسالة “طلبنا بسيط: نطلب منكم فرض الضرائب علينا، نحن الأغنى في المجتمع”، كما ينص القانون على أن فرض الضرائب على الأثرياء لن “يحرم” أطفالهم أو “يغير بشكل جذري” مستوى معيشتهم.

ومن بين الموقعين على الرسالة المفتوحة أبيجيل ديزني، التي شارك جدها روي أو. ديزني في تأسيس شركة والت ديزني. ويضم أيضا الممثل بريان كوكس وفاليري روكفلر من عائلة روكفلر.

وجاء في الرسالة “إذا لم يتخذ الممثلون المنتخبون للاقتصادات الرائدة في العالم خطوات لمعالجة الارتفاع الكبير في عدم المساواة الاقتصادية، فإن العواقب ستظل كارثية على المجتمع”.

ويتضمن التقرير مذكرة كتبتها أبيجيل ديزني، قالت فيها إنها “كانت مخطئة” عندما سافرت بمفردها على متن طائرة بوينغ 737 الخاصة بعائلتها في رحلات من كاليفورنيا إلى نيويورك.

شاهد أيضاً: إنتاج النفط الأمريكية يتوقف.. والسبب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى