آخر الاخباررئيسيمحليات

“صناعة حلب” في خطر لهذا السبب.. ؟!

تحتاج المدينة الصناعية في “الشيخ نجار” بحلب إلى نحو 22 مليار ليرة سورية ما يعادل المليون و500 ألف دولار أمريكي ضمن مشاريع إعادة الإعمار البنية التحتية بحسب التقديرات الأولية.

وبحسب الإحصائيات الصادرة عن هيئة الاستثمار فقد بلغت رخص البناء 3563 رخصة منذ عام 2014 وحتى نهاية عام 2023، وبلغ عدد المعامل نحو 870 معمل ضمن التراخيص التي بلغ حجم الاستثمار فيها بالمدنية الصناعية نحو 642 مليار ليرة سورية، كلها تكون استثمارات للدولة.

وتنقسم المدينة الصناعية لثلاث مناطق، كل قسم يضم اختصاصات من الصناعات النسيجية والكيميائية والغذائية والصناعات الهندسية وقسم خاصة للصناعات الدوائية.

تابعونا عبر فيسبوك

وكان قد اشتكى الصناعيين الحلبية من المعوقات والصعوبات التي تواجه الصناعة مما أخرج الكثير من المعامل والصناعات من العمل وأبرز هذه المعوقات الضرائب المفروضة من وزارة المالية وعملية الرابط التي قامت بها هيئة الضرائب والرسوم، أخرجت الصناعيين عن خط العمل والمنافسة وخاصة أن سياسة المنصة لدى البنك المركزي أصبحت تشكل عبئاً كبيراً علينا كصناعيين وحتى التجار.

كما أن المدينة تحتاج إلى 100 طلب من مادة المازوت يومياً، وكل طلب يحتوي على 45 ألف ليتر لاكتفاء عمل المصانع والمنشآت في حلب، والكمية التي تصل هي 29 طلباً وهو رقم غير كافٍ، مما جعل الطاقة الإنتاجية تتراجع خلال عام 2023.

شاهد أيضاً: اقتراح بعودة “مطاعم قاسيون”.. ومشروع لتحويل النفايات إلى كهرباء

زر الذهاب إلى الأعلى