آخر الاخبارمحليات

تخفيض مخصصات «سرافيس» طرطوس واللاذقية إلى النصف في هذه الأيام

قررت محافظة اللاذقية تخفيض مخصصات “السرافيس” من الوقود بنسبة 50 % عن كل يوم سبت، حتى نهاية شهر نيسان الحالي.

وقال مصدر في المحافظة إن سبب ذلك يعود إلى نقص مخصصات المحافظة من مادة المازوت مؤخراً.

وتحتاج اللاذقية يومياً إلى نحو 40 طلب مازوت، فيما يصل إليها بشكل عام 25 طلباً، وخلال الفترة الأخيرة انخفضت مخصصاتها لتصل إلى 16 طلب يوم السبت، و17 طلباً باقي أيام الأسبوع، وذلك وفق بيانات لجنة المحروقات وفرع سادكوب في المحافظة.

وفي طرطوس أفاد مراسل جريدتنا بتحديد مخصصات المحافظة من البنزين 17 صهريج يومياً حالياً، وتخفيض مخصصات “السرافيس” من المازوت إلى النصف في أيام العطل.

تسرّب من العمل

ومع ازدياد حدة أزمة المواصلات في سوريا بشكل عام واللاذقية بشكل خاص، نتيجة أزمة الوقود، تم مؤخراً إيقاف مخصصات عشرات “السرافيس” في اللاذقية بسبب تسرّبها من العمل.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر في قطاع النقل بالمحافظة قوله إنه تم إيقاف مخصصات 110 “سرافيس” في جبلة، «لردع أصحاب السرافيس المتسربة عن خطوطها، أو التي تبيع مخصصاتها من المازوت المدعوم».

تابعونا عبر فيسبوك

وتخالف المحافظة “السرافيس” المتغيبة عن الخط لأول مرة بالحجز لمدة أسبوع، ودفع غرامة مالية بقيمة 35 ألف ليرة سورية عن كل يوم حجز، مع توقيف مخصصات المازوت عن هذه المدة.

وفي حال تكرار المخالفة يتم حجز “السرفيس” لمدة أسبوع وزيادة الغرامة لتصبح 50 ألف ليرة عن كل يوم حجز، بالإضافة لتوقيف المخصصات لمدة أسبوع، وفي حال تمت المخالفة للمرة الثالثة يتم سحب بطاقة السير لـ”السرفيس”، ومنع المركبة عن التعامل مع مديرية النقل والدوائر المتعلقة بالآلية.

وتم اعتماد دفتر عمل لمدة شهر كامل، بنموذج بطاقات تبيّن حركة “السرفيس” بشكل يومي لجميع الخطوط العاملة ضمن الكراج الجديد في جبلة، وذلك بهدف ضبط عملها.

شاهد أيضاً: الظاهر تأخير مدة الاستلام.. والمخفي تخفيض مخصصات البنزين!

زر الذهاب إلى الأعلى