آخر الاخبارمكس

الصين.. مسنّة تخصص ثروتها لحيواناتها وتحرم أبناءها !

قررت سيدة مسنة من شنغهاي في الصين تخصيص ثروتها البالغة 2.8 مليون دولار لصالح قططها وكلابها الأليفة، مستندة إلى مدى وفائها ورفقتها التي قدمتها هذه الحيوانات مقارنة بتجاهل أبنائها الثلاثة.

ووفقاً للتقارير الصحفية المحلية في الصين، كتبت المرأة وصيتها قبل عشر سنوات، حيث قسمت جميع ممتلكاتها بين أبنائها الثلاثة.

ومع ذلك، قررت تعديل وصيتها مؤخراً بعد أن تجاهلها أبناؤها، مؤكدة أنهم لم يزوروها أبداً ولم يقدموا لها الرعاية اللازمة أثناء مرضها، وكانوا نادرين في الاتصال بها.

وأشارت السيدة إلى أن الحيوانات الأليفة، وخاصة قططها وكلابها، كانت الوحيدة التي كانت دائماً إلى جانبها، معربةً عن رغبتها الحقيقية في استخدام كل أموالها بعد وفاتها للعناية بحيواناتها.

تابعونا عبر فيسبوك

وعلى الرغم من أن القانون الصيني يمنع تخصيص الممتلكات للحيوانات، أكد محامي المرأة أنهم وجدوا طريقة للتغلب على هذه المشكلة، فإن الحل يتمثل في تعيين عيادة بيطرية لإدارة الثروة، حيث تعهدت برعاية حيواناتها الأليفة.

وقالت تشين كاي، مديرة مركز تسجيل الوصايا الصيني في بكين، لصحيفة “ساوث تشاينا مورنينج بوست”، إن الوصية الحالية تعرض أصول المرأة للخطر.

وفي ظل هذا، يجب تعيين شخص موثوق للإشراف على العيادة البيطرية وإدارة الميراث.

أعرب خبير قانوني آخر عن أمله في أن يعتذر أبناء المرأة لوالدتهم، معربًا عن أمله في أن يتغيّر رأيها بشأن جعل حيواناتها الأليفة “الورثة الوحيدين”.

لقد لامست قصة المرأة المسنة قلوب الملايين في الصين، حيث أظهروا تعاطفهم معها وشددوا على أهمية طاعة الأبناء للوالدين في هذه الثقافة، مشيرين إلى أن القانون يعاقب الأطفال الذين يهملون والديهم في مرحلة الشيخوخة.

شاهد أيضاً: حساء يلطخ وجه الموناليزا.. هجوم في سبيل الغذاء الصحي

زر الذهاب إلى الأعلى