آخر الاخباررئيسيسياسة

تقارير: بايدن سيتخذ الليلة قرار «عمل عسكري» في الشرق الأوسط

قالت تقارير إعلامية إن الرئيس جو بايدن اجتمع مع فريق الأمن القومي، لاتخاذ قرار بشأن الخيارات المطروحة للرد على الهـ.ـجوم الذي استهدف قاعدة أمريكية على الحدود الأردنية السورية، وأسفر عن مقـ.ـتل ثلاثة جـ.ـنود.

ونقلت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية عن مصادر، بأن الاجتماع ضمّ فريق بايدن، منهم مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان ووزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ومدير المخابرات الوطنية أفريل هاينز، رئيس الأركان جيف زينتس، ومنسق مجلس الأمن القومي للشرق الأوسط بريت ماكغورك.

وقالت مصادر “سكاي نيوز” إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيعطي هذه الليلة الضوء الأخضر لعمل عسـ.ـكري في الشرق الأوسط وسيكون هذا العمل «أحد أهم قراراته الرئاسية».

تابعنا عبر فيسبوك 

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال نقلت عن مسؤولين أمريكيين، بأن الولايات المتحدة ة تدرس توجيه ضـ.ـربات ضد مجموعات في العراق وسوريا وإيران.

وقال مسؤولون أمريكيون إن الهـ.ـجوم داخل الأراضي الإيرانية سيكون الخيار الأقل احتمالاً.

بدوره تعهد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أمس الاثنين بأن الولايات المتحدة ستتخذ “كل الإجراءات الضرورية” للدفاع عن القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

ويوم الأحد، أعلن الجيش الأمريكي، مقـ.ـتل 3 من جـ.ـنوده وإصابة نحو 25 آخرين بهجوم لمـ.ـسيّرة استهدف قاعدة تضم قوات أمريكية في الأردن.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن الموقع المستهدف هو “البرج 22″، وهو موقع عسـ.ـكري صغير في الأردن، بالقرب من حدود البلاد مع سوريا.

شاهد أيضاً: سفينة جديدة في مرمى الحوثي ..ما هويتها؟

زر الذهاب إلى الأعلى