آخر الاخبارسياسة

القوات الأمريكية تكشف حجم المخاطر التي تعيشها في البحر الأحمر ؟!

قال قائد الأسطول الأمريكي الخامس تشارلز برادفورد كوبر، خلال لقاء تلفزيوني، إن عديد التحديات التي تواجه قواتنا في البحر الأحمر من صواريخ ومسرات الفصائل اليمنية، مشيراً أن قواته لديها فترة زمنية قصيرة لاتخاذ قرار التصدي لها، حيث يمكنها أن تصل إلى أهدافها خلال 75 ثانية فقط.

وأوضح الضابط الأمريكي أن فترة اتخاذ القرار لديهم تتراوح بين 9 و15 ثانية للرد على أي هجوم بصاروخ أو مسيرة، وفي تصريحه، اتهم إيران بـ”تقديم الدعم الاستخباري لليمنيين بهدف استهداف الجيش الأمريكي”.

تابعونا عبر فيسبوك

ويُشار إلى أن الأسطول الأمريكي الخامس يعتبر جزءاً من سلاح البحرية الأمريكية، ويتمركز في المياه الإقليمية قبالة البحرين.

في السياق نفسه، أعلنت فصائل اليمن الاستمرار في استهداف السفن “الإسرائيلية” أو السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، وفقاً لبيان أصدرته.

وفي الأيام الأخيرة، أكدت الفصائل اليمنية قدرتها على “إغراق سفن الأعداء وبوارجهم في أي نقطة باليمن”، معتبرة أن الضربات الجوية الأمريكية والبريطانية “فشلت في ردعهم”.

تجدر الإشارة إلى أن اليمن يتعرض لعدوان مستمر من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا بالتعاون مع دول أخرى، وتؤكد الفصائل اليمنية استمرار هجماتها على السفن “الإسرائيلية” أو المتجهة إلى موانئ “إسرائيل”، حتى إنهاء العدوان وتأمين دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

شاهد أيضاً : تحرّك أمريكي عاجل بعد استهداف القاعدة في الأردن !

زر الذهاب إلى الأعلى