آخر الاخبارمحليات

جامعة البعث تبدأ العمل بمنظومة الدفع الإلكتروني

أعلنت جامعة البعث، انضمامها إلى قائمة المفوترين وبدء العمل بمنظومة الدفع الإلكتروني للعام الدراسي 2023-2024 لمواكبة التحول الرقمي، وتخفيف الأعباء عن الطلاب بحيث يستطيع الطالب تسديد رسومه الجامعية الكترونياً.

وقال رئيس الجامعة، الدكتور عبد الباسط الخطيب لوسيلة إعلام محلية، إن هذه الخطوة مهمة بالنسبة للطلبة، حيث يستطيع الطالب من خلال منظومة الدفع الالكتروني تسديد رسومه الجامعية الكترونياً”.

تابعونا عبر فيسبوك

وبين الدكتور الخطيب أنه: “يمكن تسديد رسوم التسجيل (عام-موازي) ورسوم خدمات (كشف علامات-مصدقة تخرج-شهادة-حياة جامعية-بيان وضع جامعي-طلب اعتراض) عن طريق قنوات الدفع من بنوك ومصارف عامة وخاصة وشركات الخليوي المربوطة مع الشركة السورية للمدفوعات”.

وأوضح الدكتور “الخطيب” أنه: “تم حجز مخدم افتراضي ضمن بيئة الحوسبة السحابية في الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات مرتبط بمخدم الجامعة الأساسي مما يتيح استمرار تقديم الخدمة حتى في الحالات الضاغطة التي ينتج عنها خروج مخدم الجامعة عن الخدمة”.

وبين رئيس جامعة البعث أنه: “يمكن للطالب تسديد الرسوم الجامعية، من أي حساب الكتروني، ولا يُشترط أن يكون الحساب عائد للطالب نفسه”.

وحول آلية الدفع الالكتروني، أفاد الدكتور نضال سطوف نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية أن “خطوات الدفع تتم بتغذية الحساب الذي أنشأه الطالب والدخول إليه باستخدام التطبيق، واختيار بند الرسوم أو المدفوعات، ثم (المفوتر) جامعة البعث”.

وكانت جامعة البعث اعتمدت في أيلول الماضي التسجيل في جميع أنواع المفاضلات عن بعد عبر المنظومة الالكترونية والتسجيل بشكل إلكتروني من المنزل، بالإضافة إلى إلغاء التسجيل المباشر في برنامج التعليم المفتوح وتوحيد جميع المفاضلات في مفاضلة واحدة.

شاهد أيضاً: كم بلغ عدد الشركات في سوريا.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى