آخر الاخباررئيسيسياسة

أمريكا تبدأ عدوانها على سوريا والعراق.. “أكبر عملية عسكرية في عهد بايدن”

بدأت الولايات المتحدة الأمريكية بشنّ ضربات جوية على مواقع في سوريا والعراق، معلنة أنها تأتي في سياق الردّ على مقتل 3 جنود أمريكيين في هجوم على قاعدة أمريكية في الأردن.

وقال مراسل «كيو ستريت» في دير الزور إن الغارات استهدفت عدداً من المواقع في المدينة، إضافة إلى مواقع في مدينة الميادين ونقاط حدودية بين سوريا والعراق.

وأشار المراسل إلى استهداف محيط مطار دير الزور وأحياء هرابش والجفرة وحويجة صكر في مدينة الزور، لافتاً إلى سقوط ضحايا وجرحى جراء العدوان الأمريكي.

تابعنا عبر فيسبوك 

وبالتزامن، أكد المراسل استهداف القاعدة الأمريكية في “كونيكو” برشقة صاروخية، وتصاعد النيران من داخلها، نافياً في ذات الوقت التقارير التي تحدثت عن انقطاع عام للكهرباء في المدينة جراء العدوان.

وأضاف: “العدوان الامريكي أدى إلى انقطاع جزئي للتيار الكهربائي في مدينة الزور”.

في السياق، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن بدء شن ضربات جوية على سوريا والعراق، مدعيّاً أنها تستهدف جماعات موالية لإيران مسؤولة عن مهاجمة القوات الأمريكية في المنطقة.

بدوره، قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إن الضربات استهدفت 7 منشآت، تحوي على 85 هدفاً في سوريا والعراق.

من جهتها، أعلنت وسائل إعلام أمريكية أن الضربات الأمريكية هي أكبر عملية عسكرية هجومية تعلن عنها إدارة بايدن منذ وصولها للحكم.

وقالت “وول ستريت جورنال” إن الولايات المتحدة استخدمت القاذفة الاستراتيجية B1 في تنفيذ الهجمات الجوية على مواقع في كل من العراق وسوريا.

وفي أول رد رسمي على العدوان الأمريكي، ندد العراق على لسان المتحدث باسم الجيش العراقي بالغارات الجوية الأمريكية، قائلاً أنها “خرق لسيادة العراق، وتقوّض جهود الحكومة العراقية”.

وكانت فصائل عراقية تبنت قبل أسبوع هجوماً، استهدف قاعدة أمريكية واقعة على المثلث الحدودي بين سوريا والعراق والأردن، والتي تُعرف إعلامياً بـ “البرج 22”.

وأدى الهجوم إلى مقتل 3 جنود أمريكيين ، وإصابة أكثر من 40 آخرين، وفق ما أورده الإعلام الأمريكي في آخر إحصائياته.

شاهد أيضاً: “بعد قرار الرد”.. ما هي “المواقع الإيرانية” التي ستطالها الضربات الأمريكية ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى