آخر الاخبارسياسةغير مصنف

هل يشارك “الأردن” بالقصف الأمريكي على سوريا والعراق ؟

نقلت حسابات على منصة “إكس” عن وسائل إعلام أمريكية وإسـ.ـرائيلية معلومات، تؤكد “مشاركة الأردن بالهجمات الأمريكية على سوريا والعراق خلال الأيام القادمة.

وقال حساب “رؤى لدراسات الحـ.ـرب” نقلاً عن صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية إن “طائرات حـ.ـربية أردنية ستشارك في عمليات القـ.ـصف على مواقع في سوريا والعراق”.

ونقل الحساب عن الصحيفة مقتطفاً من تغطيتها لجولة الغارات الأمريكية، وقال: “إن الطائرات الأردنية تم تحديد أهداف لها في العملية”.

تابعنا عبر فيسبوك

وتابع: “إن دور الأردن غير عادي ويهدف إلى إظهار التضامن مع الولايات المتحدة في أعقاب غارة الطائرات بدون طيار على البرج 22”.

بدوره، أكد حساب ناشط على المنصة نقلاً عن القناة 13 الإسرائيلية، أن “الأردن سمح للطائرات الأمريكية باستهداف سوريا والعراق من أجوائه”.

وأضاف: “العملية الأمريكية الأخيرة تمت بموافقة القيادة الاردنية الذي تعمل بالتخطيط مع عدة أطراف منذ ايام من أجل نجاح العملية”.

ولم يتسنّ لمنصتنا” كيو ستريت” التأكد من صحة المعلومات التي أوردتها الحسابات، كما لم يصدر أي بيان رسمي من أردني عسكري أو حكومي.

وكانت الولايات المتحدة بدأت ليل الجمعة – فجر السبت عـ.ـدواناً واسعاً على أهداف في سوريا والعراق، بزعم أنها مواقع تتبع لجمـ.ـاعات موالية لإيـ.ـران، لها دور في الهـ ـجمات على القوات الأمريكية في المنطقة.

وبحسب بيان البيت الأبيض، فإن قاذفات B1 الأمريكية الاستراتيجية، استهدفت 4 مواقع للمجموعات الإيـ ـرانية في سوريا و3 في العراق.

وقبل أسبوع استهدفت طائرة مسيّرة قاعدة أمريكية معروفة باسم “البرج 22” في الأردن، وأدى الاستهداف إلى مـ ـقتل 3 جـ ـنود أمريكيين، وإصابة أكثر من 40 آخرين، وفق ما أورد الإعلام الأمريكي.

شاهد أيضاً: أمريكا تستعد لرد واسع على مقتل جنودها الـ 3 في الأردن!

زر الذهاب إلى الأعلى