آخر الاخباررئيسيسياسة

دولة عربية تشارك في العدوان “الانتقامي” الأمريكي !

كشفت الولايات المتحدة، الجمعة، أنها نفذت ضربات انتقامية ناجحة ضد قوات إيرانية ومجموعات موالية لطهران في العراق وسوريا، وترددت أنباء عن مشاركة مقاتلات من دولة عربية في العملية.

التقارير ذكرت أن طائرات F-16 تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، شاركت في الضربات الجوية التي قامت بها الولايات المتحدة الليلة الماضية في العراق وسوريا.

وأشارت التقارير إلى أن ذلك رداً على هجوم الطائرات بدون طيار الذي حدث ضد قاعدة أمريكية على الأراضي الأردنية، والتي تسمى بـ”بي 22″.

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى انضمام الطائرات الأردنية إلى العملية، حيث تم تحديد أهداف لها، بحسب صحيفة “وول ستريت جورنال”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأوضحت بأن دور الأردن غير معتاد ويهدف إلى إظهار التضامن مع الولايات المتحدة بعد غارة الطائرات بدون طيار على البرج 22، وهو موقع عسكري في الأردن قريب من الحدود السورية.

وكانت القيادة العسكرية المركزية الأمريكية قد أعلنت في نهاية يناير المنصرم، مقتل 3 وإصابة 34 عسكرياً أمريكياً في البرج 22، مشيرة إلى أن حوالي 350 عسكرياً من سلاحَي البر والجو الأمريكيَّيْن ينتشرون في القاعدة، وينفّذون عدداً من مهمّات الدعم الأساسيّة، بما في ذلك دعم قوات التحالف.

وقال تشارلز ليستر من معهد الشرق الأوسط، وهو مركز أبحاث في واشنطن، إن الطائرات الأردنية لم تقصف من قبل القوات المدعومة من إيران في عملية بالتنسيق مع الولايات المتحدة، رغم أنها شاركت بتنفيذ ضربات ضد تنظيم داعــ.ش خلال عمليات التحالف منذ 2014.

شاهد أيضاً: دمشق تكشف تفاصيل العدوان الأمريكي الأخير على أراضيها ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى