آخر الاخباررئيسيسياسة

دمشق تكشف تفاصيل العدوان الأمريكي الأخير على أراضيها ؟!

علقت دمشق على العدوان الأمريكي الذي استهدف مواقع في محافظة دير الزور شرق سوريا على الحدود مع العراق، مؤكدة رفض دمشق للوجود الأمريكي على الأراضي السورية.

وأعلنت وزارة الدفاع السورية في بيان نشرته على حسابها في فيسبوك، أن “العدوان الأمريكي بشرق البلاد استهدفت منطقة يحارب فيها الجيش بقايا تنظـ.ـيم الدولة”، معتبرة أن “هذا يؤكد أن الولايات المتحدة وقواتها العسكرية متورطة ومتحالفة مع هذا التنظيم، وتعمل لإعادة إحيائه ذراعاً ميدانياً لها سواء في سوريا والعراق بكل الوسائل”.

كما وصفت تواجد القوات الأمريكية في أجزاء من الأراضي السورية “احتلال لا يمكن أن يستمر”.

وقالت إن الجيش السوري عازم على “تحرير كامل الأراضي السورية من كل إرهاب واحتلال”.

تابعونا عبر فيسبوك

إلى ذلك، أشارت إلى أن العدوان الجوي الأمريكي أدى إلى “استشهاد عدد من المدنيين والعسكريين وإصابة آخرين بجروح وإلحاق أضرار كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة”، بحسب بيان الدفاع السورية.

ورأت وزارة الدفاع السورية، أن “هذا العدوان ليس له مبرر سوى محاولة إضعاف قدرة الجيش السوري وحلفائه في مجال محاربة الإرهاب”.

وأتى هذا الموقف بعد ساعات على تنفيذ الطائرات الأمريكية عدواناً جوياً أكثر من 85 هدفاً في غرب العراق لاسيما في القائم، ومحافظة دير الزور في الشرق السوري، وذلك “رداً على الضربة بطائرة مسيرة التي استهدفت الاسبوع الماضي قاعدة أمريكية في الأردن وأدت إلى مقتل 3 جنود أمريكيين”.

وينتشر في سوريا ما يقارب 1000 جندي أمريكي، مقابل ما يقدر بنحو 2500 جندي في العراق، إلا أن هذا الوجود بات موضع مطالبات بالرحيل لاسيما من قبل الحكومة العراقية منذ بدء الحرب في قطاع غزة، وتصاعد التوتر على عدة جبهات في المنطقة.

شاهد أيضاً : أمريكا تبدأ عدوانها على سوريا والعراق.. «أكبر عملية عسكرية في عهد بايدن»

زر الذهاب إلى الأعلى