آخر الاخباررئيسيسياسة

مقابلة بوتين وكارلسون.. الصحفي الأمريكي يكشف توقيت بث اللقاء ؟!

أعلن تاكر كارلسون، المذيع الأمريكي المقرّب من الرئيس السابق دونالد ترامب، أن المقابلة التلفزيونية التي أجراها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ستُبث على موقعه الإلكتروني، مساء الخميس.

وفي منشور على حسابه في تطبيق “إنستغرام”، قال الإعلامي السابق في قناة “فوكس نيوز” إن المقابلة ستُبث في تمام الساعة 23:00 بتوقيت غرينتش.

وكارلسون الذي يتمتّع بشعبية واسعة في الولايات المتحدة هو شخصية مثيرة للجدل غادر “فوكس نيوز” قبل بضعة أشهر، فانتقل إلى تقديم برنامج يبثه مذاك على موقعه الإلكتروني وعلى منصة “إكس”.

وأجرى كارلسون المقابلة مع بوتين في روسيا في زيارة لقيت تغطية واسعة من قبل وسائل الإعلام الرسمية الروسية.

تابعونا عبر فيسبوك

والثلاثاء، قال المذيع في مقطع فيديو فصّل فيه الأسباب التي دفعته للسفر إلى روسيا لمقابلة بوتين، إنّ “معظم الأمريكيين غير مطّلعين، وليست لديهم أي فكرة عما يحدث في المنطقة، هنا في روسيا أو على بعد 600 ميل في أوكرانيا”.

وأضاف: “يجب أن يعرفوا، لأنّهم يدفعون جزءاً كبيراً من الثمن”، في إشارة إلى الدعم الذي تقدمه الولايات المتّحدة لأوكرانيا والذي لطالما انتقده.

والأربعاء، قال البيت الأبيض، إن هذه المقابلة الجديدة مع بوتين لم تكن ضرورية لكي يدرك الشعب الأمريكي “وحشية” الرئيس الروسي.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الأمريكية جون كيربي للصحافيين إن “ما فعله بوتين في أوكرانيا يجب أن يكون واضحاً للجميع، وكذلك الأسباب الوهمية والسخيفة التي يحاول من خلالها تبرير أفعاله”.

ولم يجر الرئيس الروسي مقابلة مع وسيلة إعلام غربية منذ بدأت الحرب الأوكرانية في شباط 2022.

ولاقت المقابلة أصداء واسعة بين المتابعين الذين ينتظرون عرضها بشغف، خاصة بعد عدة تسريبات عم محتواها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولعل أبرزها عندما وصف بوتين نظيره الأمريكي بايدن بـ”الواجهة” وأنه ليس هو من يتحكم بحكم الولايات المتحدة، بحسب أحد التسريبات عن المقابلة.

شاهد أيضاً : الاستخبارات أمريكا تكشف «مفاجأة» عن هجوم المسيّرة الإيرانية في الأردن

زر الذهاب إلى الأعلى