آخر الاخبارسياسة

اليمن.. عدوان أمريكي بريطاني استهدف عدة مناطق في البلاد

نفّذ الطيران الحربي الأمريكي- البريطاني، فجر اليوم الجمعة، عدواناً جويّاً بغارتين استهدفتا منطقة الجَبّانة شمالي مدينة الحُديدة، ومنطقة الطائف في مديرية الدُّرَيْهمي جنوب المحافظة الساحلية على البحر الأحمر غرب اليمن.

وخلال الساعات الـ24 الماضية استهدف الطيران المشترك الأمريكي والبريطاني محافظة الحُدَيْدَة بـ9 غارات، 7 منها طالت منها منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف، فيما استهدفت غارتان جويتان منطقة الشبكة جنوب ميناء الصَّليْف شمالي غرب مدينة الحُدَيْدَة ذاتها.

تابعونا عبر فيسبوك

ويأتي العدوان الأمريكي – البريطاني المتجدد على الحديدة بعد وقت قصير من تأكيد الفصائل اليمنية، أن الهجمات الأمريكية – البريطانية على اليمن ليس لها أي تأثير في الحد من قدرات القوات المسلحة اليمنية، مشيراً إلى أن الهجمات الأخيرة على اليمن بلغت هذا الأسبوع 86 غارة.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية، قد أعلنت أمس الخميس، أنها نفّذت ضربات استهدفت 4 زوارق مسيّرة مفخخة و7 صواريخ كروز، كانت مجهّزة للإطلاق ضد سفن بالبحر الأحمر من اليمن، بحسب ادعاءاتها.

وتأتي الاعتداءات البريطانية – الأمريكية على اليمن، دعماً لـ”إسرائيل” في عدوانها على قطاع غزة، وذلك بعد القرار الذي اتخذته القيادة اليمنية في مواجهة السفن “الإسرائيلية” وتلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال.

ورغم محاولات الولايات المتحدة ترويع السفن الأخرى عبر بيانات كاذبة، تؤكد صنعاء ضمان حركة الملاحة في بحر العرب والبحر الأحمر وباب المندب لجميع السفن، باستثناء السفن “الإسرائيلية” وتلك المتجهة إلى الأراضي المحتلة حتى وقف العدوان على غزة، ومؤخّراً شملت الاستهدافات السفن الأمريكية والبريطانية نتيجة العدوان الأمريكي -البريطاني المشترك على اليمن.

شاهد أيضاً: لقاء بوتين التاريخي مع كارلسون.. هذه أهم التفاصيل ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى