آخر الاخبارسياسة

“رغم الأجواء الإيجابية”.. محادثات القاهرة بشأن غزة “بلا نتائج” ؟!

غادر وفد “تل أبيب” القاهرة، صباح اليوم الأربعاء، بعد مباحثات أمنية مع مصر وقطر والولايات المتحدة، في محاولة للتوصل إلى اتفاق هدنة وتبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية بغزة.

واستضافت القاهرة أمس الثلاثاء مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي إيه” ورئيس الموساد “الإسرائيلي” ورئيس الوزراء القطري.

وأجرى هؤلاء المسؤولون محادثات مع مسؤولين مصريين في محاولة للتوصل إلى اتفاق يرسي هدنة مؤقتة في غزة، ويتيح إطلاق سراح مزيد من الرهائن المحتجزين في القطاع.

وفجر الأربعاء، ذكرت وسائل إعلام عبرية عديدة، من بينها صحيفتا “جيروزاليم بوست” و”تايمز أوف إسرائيل”، أنّ “الوفد الإسرائيلي عاد إلى الدولة العبرية، من دون مزيد من التفاصيل”.

تابعونا عبر فيسبوك

ونقل موقع “تايمز أوف إسرائيل” عن مسؤول في مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قوله، إنّ “الوفد الإسرائيلي في طريق عودته من القاهرة”.

وكانت قد نقلت قناة “القاهرة الإخبارية” عن مسؤول مصري رفيع المستوى لم تسمّه، أنّ المحادثات جرت “في أجواء إيجابية”.

وأضاف المسؤول المصري نفسه أنّ “المفاوضات ستستمرّ خلال الأيام الثلاثة المقبلة”، في ظلّ تزايد الضغوط الدولية للتوصل إلى هدنة بين “إسرائيل” وفصائل القطاع، بعدما أعلنت الدولة العبرية عزمها على شنّ هجوم وشيك على رفح، الملاذ الأخير لأكثر من مليون فلسطيني في قطاع غزة.

من جهته، قال مسؤول في فصائل القطاع لوكالة “فرانس برس”، إنّ الفصائل “منفتحة على فكرة مناقشة أيّ مبادرة لوقف العدوان والحرب”.

وأضاف أنّ “فصائل القطاع وبقية الفصائل الفلسطينية تنتظر نتائج محادثات القاهرة”.

شاهد أيضاً : العراق يعلن القبض على المسؤول الإداري المالي لتنـ ـظيم الدولة

زر الذهاب إلى الأعلى