آخر الاخبارسياسة

“زيارة سرية للغاية”.. ماذا يفعل مدير الـ”FBI” في “تل أبيب” ؟!

أكد مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي “إف بي آي”، الأربعاء، أن مديره كريسوفر راي قام بزيارة غير معلنة إلى “إسرائيل”، وسط الحرب ضد فصائل القطاع.

وقال المكتب في بيان أعقب الزيارة، إنه التقى مسؤولين في أجهزة الاستخبارات “الإسرائيلية”، وعملاء من وكالته متمركزين في “تل أبيب”، حيث أكد على “أهمية عملهم الذي يتعلق بالفصائل الفلسطينية والفصائل اللبنانية”.

وكرر راي دعم الـ”إف بي آي” لـ”إسرائيل” في أعقاب هجمات 7 تشرين الأول التي نفذتها فصائل القطاع.

ونقل البيان عن راي قوله “إن شراكة مكتب التحقيقات الفدرالي مع نظرائنا الإسرائيليين طويلة الأمد ووثيقة وقوية، وأنا واثق من أن التقارب بين وكالاتنا ساهم في قدرتنا على التحرك بسرعة كبيرة رداً على هذه الهجمات”.

تابعونا عبر فيسبوك

واندلعت الحرب في 7 تشرين الأول عقب هجوم غير مسبوق شنته فصائل القطاع على “جنوب إسرائيل” أسفر عن مقتل أكثر من 1160 شخصاً، حسب حصيلة أعدتها وكالة “فرانس برس” تستند إلى أرقام رسمية عبرية.

فيما قامت “إسرائيل” بحملة قصف مركز أتبعتها بهجوم بري واسع في القطاع، ما أسفر عن مقتل 28473 شخصاً في قطاع غزة، غالبيتهم من النساء والأطفال، بحسب وزارة الصحة التابعة لفصائل القطاع.

وتقول “تل أبيب” إن 130 رهينة ما زالوا محتجزين في غزة، من بينهم 29 يعتقد أنهم لقوا حتفهم، من بين حوالي 250 شخصاً خُطفوا في 7 تشرين الأول.

وأعربت الولايات المتحدة، رغم دعمها لـ”حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”، عن قلقها إزاء سقوط ضحايا من المدنيين في قطاع غزة، وانتقدت العنف الذي يمارسه المستوطنون “الإسرائيليون” ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وأكدت وسائل الإعلام الأمريكية مراراً عن خلاف كبير يتصاعد بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو، على خلفية إصرار الأخير على استمراره في الحرب العنيفة التي يشنّها على القطاع المحاصر.

شاهد أيضاً : تحذير أمريكي.. “روسيا تنشر في الفضاء سلاحاً نووياً” !

زر الذهاب إلى الأعلى